Close ad

عرض الفيلم التسجيلي "عندي صورة" في مركز درب 1718 الثقافي

10-2-2020 | 14:56
عرض الفيلم التسجيلي عندي صورة في مركز درب  الثقافيالفيلم التسجيلي "عندي صورة
مي عبدالله

يعرض الفيلم التسجيلي "عندي صورة.. الفيلم رقم ١٠٠١ في حیاة أقدم كومبارس في العالم" للمخرج محمد زيدان ضمن برنامج سينما القرن الذي يقيمه مركز درب 1718 الثقافي، يوم الأحد 16 فبراير الساعة 7 مساءً، وكان الفيلم قد حصل مؤخراً على عرض ضمن فعاليات سينما معرض الكتاب الدولي.

موضوعات مقترحة

درب 1718 للثقافة والفنون المعاصرة هو منظمة غير ربحية تأسست في عام 2008، لتستضيف وسائل الفن المختلفة والأحداث الثقافية، كما يقدم المركز ورش عمل وبرامج ومبادرات لتثقيف وتعليم الفنانين الناشئين، ويوفر لهم مساحة لعرض أعمالهم جنبا إلى جنب مع الفنانين المتمرسين . كما ينظم معارض فنية وفعاليات ثقافية في أماكن مختلفة في مصر.

شهد الفيلم 6 عروض في سينما زاوية في شهريّ أكتوبر ونوفمبر الماضيين، كانت جميعها كاملة العدد وأشاد كل من الجمهور والنقاد بمستوى الفيلم.

"فيلم عندي صورة .. الفیلم رقم ١٠٠١ في حیاة أقدم كومبارس في العالم"، فاز بأربع جوائز دولية وهي جائزة نجمة الجونة الذهبية لأفضل فيلم وثائقي عربي حيث حصل على عرضه العالمي الأول في الدورة الأولى من مهرجان الجونة السينمائي عام 2017، كما نال جائزة أفضل فيلم وثائقي في مهرجان طرابلس بلبنان، جائزة لجنة التحكيم للأفلام التسجيلية أكثر من 15 دقيقة في المهرجان القومي للسينما، والجائزة الأولى لأفضل فيلم وثائقي ضمن فعاليات برنامج عروض منصة الشارقة للأفلام الذي نظمته مؤسسة الشارقة للأفلام.

وتدور أحداث الفيلم حول زیدان المخرج الشاب الذي يصنع فیلما وثائقیا بمساعدة كمال الحمصاني أحد أقدم مساعدي الإخراج في مصر، عن مطاوع عویس أقدم كومبارس في تاریخ السینما المصریة والذي عمل في أكثر من ١٠٠٠ فیلم منذ أربعینیات القرن الماضي حتى الآن.

الفيلم من تأليف وإخراج محمد زيدان ويشاركه البطولة كمال الحمصاني ومطاوع عويس، تصوير محمد الحديدي وموسيقى تصويرية مايكل فوزي، وتتولى MAD Solutions توزيعه في الوطن العربي.


مطاوع عویس أقدم كومبارس في تاریخ السینما المصریةمطاوع عویس أقدم كومبارس في تاریخ السینما المصریة
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة