Close ad

"بومباى روز" فيلم رسوم متحركة هندى ينافس في "مراكش السينمائى" | صور

2-12-2019 | 15:11
بومباى روز فيلم رسوم متحركة هندى ينافس في مراكش السينمائى | صور فيلم الرسوم المتحركة الهندى "بومباى روز"
مراكش ـ مريم فارس

في إطار المسابقة الرسمية في فعاليات المهرجان الدولى للفيلم بمراكش الدورة الـ 18، عرض ظهر اليوم فيلم الرسوم المتحركة الهندى "بومباى روز" للمخرجة جيتانجالىراو والتي تعتبر من أهم المخرجات المتخصصات في إخراج الرسوم المتحركة، و"بومباى روز" هو أول فيلم رسوم متحركة روائى طويل لها، حيث عرض لها أول فيلم رسوم متحركة قصير منذ 13 عامًا في مهرجان كان.

موضوعات مقترحة

تغيبت المخرجة عن حضور عرض الفيلم في مهرجان مراكش ولكن حضر منتج الفيلم الذى أبدى سعادته بمشاركة فيلمهما في مسابقة مهمة في مهرجان دولى.

امتلأت القاعة بالحضور بجانب مشاركة لجنة التحكيم برئاسة تيلدا سوينتون لمشاهدة العرض الأول.

"بومباى روز" فيلم رسوم متحركة مدته 93 دقيقة، تدور أحداثه حول قصة حب بين شاب بائع ورد وفتاة صانعة عناقيد الياسمين، لكن قصة الحب تواجه العديد من المشاكل لاختلاف عقيدتهما الدينية وأيضا بعض الظروف الاجتماعية وعلى الجانب الآخر نرى قصص حب موازية للقصة الرئيسية في الفيلم تدور جميعها في إطار رومانسى غنائى حيث تخلل الفيلم عدد من المقطوعات الغنائية التي أضافت روحا وبهجة وخدمت الدراما.

لم تغفل المخرجة في مشاهد الفيلم الرومانسى أن تطرح بعض القضايا التي تشغل عاصمة الهند مومباى مثل عمالة الأطفال واستغلال النساء في أعمال غير مشروعة والفقر والأمية، وعلى الجانب الآخر نجحت المخرجة جيتانجالى راو في كل ما يخص تقنيات الرسوم المتحركة من حيث الألوان والتحريك وصناعة الفيلم.


 فيلم الرسوم المتحركة الهندى "بومباى روز" فيلم الرسوم المتحركة الهندى "بومباى روز"

 فيلم الرسوم المتحركة الهندى "بومباى روز" فيلم الرسوم المتحركة الهندى "بومباى روز"
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: