Close ad

رفضه الزعيم والإمبراطور .. "رامي قشوع" جواز مرور ممدوح عبد العليم إلى البطولة| صور

10-11-2019 | 14:59
رفضه الزعيم والإمبراطور  رامي قشوع جواز مرور ممدوح عبد العليم إلى البطولة| صورممدوح عبدالعليم وآثار الحكيم في فيلم بطل من ورق
محمد علوش

بدأ ممدوح عبد العليم مشواره الفني وهو طفل في برامج الأطفال بالإذاعة والتليفزيون، حيث قدمه المخرج نور الدمرداش وهو طفل صغير في مسلسل "الجنة العذراء" مع الفنانة كريمة مختار.

موضوعات مقترحة

احترف التمثيل من خلال مسلسل "أصيلة" في 1980، ثم توالت أعماله التليفزيونية الخالدة، ومنها "رفيع بك العزايزي" في مسلسل "الضوء الشارد"، وكذلك دور "علي البدري" في مسلسل "ليالي الحلمية"، وشخصية "حربي" في رائعة بهاء طاهر "خالتي صفية والدير"، واختتم عبد العليم أدواره الفنية بمسلسل "السيدة الأولى"، ولاقى إشادة نقدية كبرية عن الدور.

ونتذكر ذلك في ذكرى ميلاد الفنان الراحل ممدوح عبدالعليم، والذي ولد في مثل هذا اليوم 10 نوفمبر 1956.

ممدوح عبدالعليم في مسلسل ابيض فى ابيض
البطولة الأولى
في عام 1983 دخل إلى عالم السينما من خلال فيلم "العذراء والشعر الأبيض" مع محمود عبد العزيز ونبيلة عبيد، ولكن في عام 1988 قدم ممدوح عبد العليم فيلمه الشهير "بطل من ورق" في أول بطولة مطلقة له مع المخرج نادر جلال، وحقق نجاحًا كبيرًا من خلال شخصية "رامي قشوع"، وشاركت في بطولة الفيلم آثار الحكيم وأحمد بدير، ولم يكن ممدوح مرشحًا له من الأساس، حيث عُرض الفيلم على عادل إمام لكنه رفضه، وعُرض الدور على أحمد زكي لكنه رفض الدور لأنه لا يريد أن يقدم فيلمًا كوميديا في هذا الوقت، ليذهب الدور إلى ممدوح عبد العليم الذي قدم فيلم من أفضل أفلام السينما المصرية.

ممدوح عبدالعليم ونيللي كريم
فنان استعراضي
في عام 1991 قدم ممدوح فيلم "سمع هس" في تجربة سينمائية مختلفة من خلال شخصية "حمص" الفنان المغمور، وقام بالغناء و الاستعراض خلال الفيلم، وشاركته ليلى علوي البطولة، كما شارك في إنتاجه أيضا.

وقدم ممدوح للمسرح عدة مسرحيات منها مسرحية "بداية ونهاية"، "لا بلاش كده"، "آخر كرم"، و"عائلتي".

ليلى علوى و ممدوح عبدالعليم فى فيلم سمع هس
شافكي المنيري
قال الفنان ممدوح عبد العليم إنه تعرف على زوجته الإعلامية شافكي المنيري في لندن أثناء تصوير الجزء الخامس من مسلسل "ليالي الحليمة" بعد أن تواصلت معه ليكون ضيفها في حلقة آنذاك تٌصور في لندن، وسافر ممدوح وقابلها وبدأت قصة الحب التي استمرت حتى وفاته، وأثمرت عن ابنته الوحيدة هنا.

ممدوح عبدالعليم فى مسلسل الطارق
وفاته
توفي الفنان الكبير ممدوح عبدالعليم، في الخامس من يناير عام 2016، بعد تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة، أثناء ممارسته للتمارين الرياضية في صالة جيم نادي الجزيرة بالقاهرة، نقل على إثرها لمستشفى الأنجلو، ووافته المنية هناك.
ممدوح عبدالعليم وأحمد زكي في فيلم البرئ

ممدوح عبدالعليم فى مسرحية الارض بتتكلم عربى

ممدوح عبدالعليم فى مسلسل الفريسه و الصياد

ممدوح عبدالعليم فى مسلسل شط اسكندرية

ممدوح عبدالعليم

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة