Close ad

المغربي فؤاد زبادي بـ"الموسيقى العربية": سعيد بعودتي لمصر.. والجمهور: "هلا بالمغرب" | صور

4-11-2019 | 22:28
المغربي فؤاد زبادي بـالموسيقى العربية سعيد بعودتي لمصر والجمهور هلا بالمغرب | صور الفنان المغربي فؤاد زبادي
سارة نعمة الله - تصوير محمود مدح النبي

أعرب الفنان المغربي فؤاد زبادي عن سعادته بعودته للجمهور المصري خلال وجوده بحفله الذي أقيم مساء اليوم الإثنين، بدار الأوبرا المصرية، في إطار فعاليات الليلة الرابعة لمهرجان الموسيقى العربية، وذلك وسط احتفاء كبير من الجمهور المغربي الذين أطلقوا الزغاريد، على الطريقة المغربية، مرددين: "هلا بالمغرب".

موضوعات مقترحة

وفي كلمة من الفنان لجمهوره أكد اعتزازه بالمهرجان، وقال: هذه الدورة مناسبة للتلاقي بين فنانين من كل أنحاء المعمورة، وأشكر رئيس الأوبرا مجدي صابر، ومدير المهرجان جيهان مرسي، ولا ننسى أن المهرجان تحت رعاية وزارة الثقافة والتي أحييها على مجهوداتها.

وأضاف: هذه الدار احتضنتني على مدار 20 عاما، واليوم لم أحضر بمفردي بل جاء معي من المغرب جمعية عشاق الطرب الأصيل التي يترأسها خالد بن منصور، ونائبه بخلاف وجود فرقة الموسيقى بالمغرب معي التي جاءت لمساندتي بهذا الحفل.

واستهل زبادي فقرته برائعة الفنان فريد الأطرش "سنة وسنتين" تحية لمصر الولادة، كلمات مأمون الشناوي، ألحان فريد الأطرش، وتلاها بمجموعة من أشهر أغاني زمن الفن الجميل، "ما بيسألش عليا أبدًا" كلمات فتحي قورة، وألحان حسين جنيد، "الورد جميل" أشعار بيرم التونسي وألحان زكريا أحمد، "الناس المغرمين" كلمات عبدالوهاب محمد وألحان كمال الطويل، "أمانة عليك يا ليل طول" كلمات فتحي قورة وألحان كارم محمود، "ساكن في حي السيدة" كلمات زين العابدين عبدالله وألحان محمد فوزي.

وداعب زبادي الحضور عندما تغنى بأول مقطع من أغنية "الناس المغرمين" ل محمد عبدالمطلب حيث قام الجمهور باستكمال غنائها، فرد عليهم: "الله اليوم عندي منافسون ومنافسات".

وشاركت بالفاصل الأول للحفل المطربة آيات فاروق، التي قدمت ميدلي من أغاني الفنانة نجاة.


 الفنان المغربي فؤاد زبادي الفنان المغربي فؤاد زبادي

 الفنان المغربي فؤاد زبادي الفنان المغربي فؤاد زبادي

 المطربة آيات فاروق المطربة آيات فاروق

 المطربة آيات فاروق المطربة آيات فاروق

 المطربة آيات فاروق المطربة آيات فاروق

 المطربة آيات فاروق المطربة آيات فاروق
اقرأ أيضًا: