Close ad

بسمة تواجه أفكارها الانتحارية في "بعلم الوصول".. وتعرب عن فخرها بالمشاركة في "تورنتو"| صور

10-8-2019 | 13:24
بسمة تواجه أفكارها الانتحارية في بعلم الوصول وتعرب عن فخرها بالمشاركة في تورنتو| صور الفنانة بسمة
محمد علوش

تشارك الفنانة بسمة في مهرجان "تورنتو السينمائي الدولي" بفيلمها الجديد "بعلم الوصول" وذلك ضمن الاختيار الرسمي في قسم "اكتشافات".

موضوعات مقترحة

وتسافر بسمة إلى كندا لحضور الدورة الجديدة من المهرجان التي تقام في الفترة من 5 وحتى 15 سبتمبر المقبل، برفقة المخرج هشام صقر والمنتج محمد حفظي والفنانين بسنت شوقي ومحمد سرحان.

وعبرت بسمة عن فخرها وسعادتها بمشاركة الفيلم في هذه المسابقة، بالإضافة لكونها مسابقة ضمت عددا آخر من الأفلام العربية وهو دليل على تطور سينمانا العربية وهو شيء يسعدها للغاية وهي شخصيا قد جربت أجواء المسابقات الكبرى من قبل عندما شارك فيلمها "المسافر" في المسابقة الرسمية لـ "فينسيا" وهو أمر مفيد للغاية للفنان ولصناعة السينما في الوقت نفسه.

الفيلم هو أول تجربة روائية طويلة للمخرج هشام صقر بعد سلسلة من الأفلام والجوائز الكبرى التي حصدها خلال عمله كمونتير لمجموعة من الأفلام الكبرى. تدور أحداثه الفيلم حول "هالة"، التي تواجه أفكارها الانتحارية بمفردها، حيث تحاول التكيف مع الحياة بعد سجن زوجها، قوتها يجب أن تأتي من الداخل، لأن المجتمع لا يساعد ولا يسامح امرأة مكتئبة، خاصة إذا كانت أما، حيث كانت تعيش مع الخوف من الهجر منذ وفاة والدها وهي في الثامنة عشرة من عمرها.

وعبر هشام عن سعادته بالمشاركة قائلا: "أنا سعيد جدا بمشاركة الفيلم في مهرجان تورنتو وأرى أن حركة السينما المصرية في آخر كام سنة شيء إيجابي جدا وكل تجربة تدفع وتساعد التجربة التي تليها".

يشارك في بطولة الفيلم: بسمة، بسنت شوقي، محمد سرحان، لبنى عسل، ورفل عبدالقادر، ويشارك في إنتاجه شركتا "White Feather" لهشام صقر و"فيلم كلينيك" لمحمد حفظي.

الفيلم شارك من قبل ضمن قسم "فاينال كت" في مهرجان فينسيا السينمائي الدولي في دورة ٢٠١٨، وحصل على 3 جوائز لدعم مرحلة ما بعد التصوير، كما فاز بجائزة المنظمة الفرانكفونية في قسم التكميل، وقيمتها عشرة آلاف يورو من أيام قرطاج السينمائي.


لقطات من فيلم "بعلم الوصول"لقطات من فيلم "بعلم الوصول"

لقطات من فيلم "بعلم الوصول"لقطات من فيلم "بعلم الوصول"

لقطات من فيلم "بعلم الوصول"لقطات من فيلم "بعلم الوصول"

لقطات من فيلم "بعلم الوصول"لقطات من فيلم "بعلم الوصول"

المخرج هشام صقر المخرج هشام صقر
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة