Close ad

طلاب الفنون الشعبية يتنافسون في مهرجان "الأداء الحركي" بأكاديمية الفنون

27-7-2019 | 18:47
طلاب الفنون الشعبية يتنافسون في مهرجان الأداء الحركي بأكاديمية الفنون مهرجان "الأداء الحركي" بأكاديمية الفنون
فاطمة شعراوى

تنطلق فعاليات حفل افتتاح الدورة الأولى لمهرجان "فنون الأداء"، الذى ينظمه اتحاد طلاب المعهد العالي للفنون الشعبية على مسرح المعهد العالى للفنون الشعبية، في السابعة من مساء الإثنين القادم، ويستمر حتى السبت المقبل، وتحمل دورة العام الحالى اسم الأكاديمي الدكتور "عصمت يحيى".

موضوعات مقترحة

وقال الدكتور أشرف زكي، إن هذا المهرجان يأتي في إطار نشاط طلاب الأكاديمية للتعبير عن قدراتهم الإبداعية خارج الإطار التعليمي وبعيداً عن العمل الأكاديمى وتحفيز الروح الإبداعية للطلاب الموهوبين كما يهدف إلى بث روح العمل الجماعى بين طلاب الأقسام المختلفة واكتشاف الموهوبين وإتاحة فرص عمل لهم، إلى جانب تغيير الفكرة الخاطئة بأن المعهد العالى للفنون الشعبية مختص بالرقص فقط، بينما هو يملك المعهد العالى للفنون الشعبية الكثير من التخصصات فى مجالات المسرح والموسيقى والفن التشكيلى وغيرها من الأقسام الأدبية الأخرى باعتباره المعهد الوحيد فى الشرق الأوسط، الذى يهتم بدراسة الثقافة الشعبية والتراث الشعبي.

وأشار الدكتور مصطفى جاد، عميد المعهد العالي للفنون الشعبية، إلى أن هذا المهرجان يعد التجربة الأولى لطلبة المعهد في تقديم عروض إبداعية مستلهمة بعضها من تراثنا الشعبي وتضم لجنة التحكيم نخبة من الخبراء والأساتذة والنجوم في مجالات فنون العرض المسرحي والحركي.

وأضاف أن المهرجان يشارك فى تنظيمه د.سمر سعيد "رائد الاتحاد" ود.ولاء محمد "رائد اللجنة الفنية" وعبدالله طيرة "مؤسس المهرجان " ومحمد الحوفى "مدير المهرجان".

وسوف يقام على هامش المهرجان بعض الأعمال الفنية التشكيلية التي أعدها طلبة المعهد، والتي تعكس بعض عناصر التراث الشعبي من حلي وأزياء وحرف شعبية، فضلا عن معرض للصور الفوتوغرافية التي سجلها الطلاب ضمن رحلاتهم الميدانية في بحث التراث الشعبي بمختلف فروعه.


 مهرجان " الأداء الحركى " بأكاديمية الفنون مهرجان " الأداء الحركى " بأكاديمية الفنون

  الدكتور أشرف زكى الدكتور أشرف زكى
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: