Close ad

مخرج ومنتج آخر أعمال "فاروق الفيشاوي" يكشف تفاصيل مشروعه الذي لم يكتمل

25-7-2019 | 15:02
مخرج ومنتج آخر أعمال فاروق الفيشاوي يكشف تفاصيل مشروعه الذي لم يكتملفاروق الفيشاوي
محمد علوش

أعرب المخرج مجدي الهواري، صاحب الرؤية الفنية لآخر أعمال النجم الكبير فاروق الفيشاوي "الملك لير"، عن بالغ حزنه وألمه الشخصي لفقدان الراحل ليس فقط لما يتمتع به من قيمة فنية عالية، ولكن أيضا لما يحمله من صفاته الإنسانية الرائعة بحسب وصفه.

موضوعات مقترحة

وأوضح الهواري تفاصيل علاقته بالراحل، والتي تعود إلي أكثر من عشرين عاما في فيلم "ليه يا بنفسج" عندما كان هو شابًا ضمن فريق العمل مع المخرج الكبير رضوان الكاشف إلى أن اختاره لبطولة آخر أعماله الدرامية في مسلسل "الشارع اللي ورانا" ثم في آخر أعماله المسرحية "الملك لير".

وكشف الهواري عن تفاصيل يرويها لأول مرة حول كواليس مشاركة الفيشاوي في بطولة "الملك لير"، وقال بحسب بيانه: عندما عرضت الدور علي النجم الكبير ووافق، كانت لدي مخاوف على حالته الصحية بعد إعلانه الشجاع عن إصابته بالسرطان، وأن تكون موافقته فيها إنهاك زائد عليه، ولذا استشرت طبيبا متخصصا أكد لي أن العمل وخصوصا المسرح هو علاجه الحقيقي، والحافز النفسي الأكبر في معركته مع المرض اللعين.

وحول اللقاء الأخير مع النجم الراحل، قال مجدي الهواري: التقينا في جلسة طويلة قبل سفري مباشرة إلى المملكة العربية السعودية للتحضير لعروض كايرو شو ضمن موسم جدة، وكانت جلسة مطولة تحدثنا فيها عن مستقبل عرض الملك لير، كما قدم لي نص مسرحي يريد تقديمه العام القادم ٢٠٢٠ ، وهو علي الزيبق.

وأضاف الهواري: كان لآخر لحظة عاشقا للحياة ولعمله ويخطط لمشروعات جديدة وقال لي أتمنى أن تكون كل أعمالي القادمة على مستوى العملين اللذين قدمناهم سويا وهما (الشارع اللي ورانا) في التليفزيون و(الملك لير) في المسرح، ثم انشغلت بالتحضير لعرض (3 أيام في الساحل) بجدة، وفوجئت باعتذاره عن السفر مع مسرحية (الملك لير) إلى المملكة لظروفه الصحية، وعقب عودتنا فجعنا جميعا بالتدهور السريع في حالته الصحية ثم الوفاة".

واختتم الهواري حديثه عن الفيشاوي موجها التحية لأسرته وبخاصة الفنانة القديرة سمية الألفي التي وصفها بالسيدة العظيمة التي بقيت إلى جواره حتى آخر لحظة في حياته رغم انفصالهما منذ سنوات طويلة، إلا أن فاروق الفيشاوي بقى ابنها الأكبر، لتعطي مثالا نادرا في الحب والوفاء.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة