Close ad

بيل أوجست لـ"بوابة الأهرام": اهتمام السينما بالمرأة بمثابة حملة دعم لها.. وقضية الهجرة معقدة

27-11-2018 | 00:11
بيل أوجست لـبوابة الأهرام اهتمام السينما بالمرأة بمثابة حملة دعم لها وقضية الهجرة معقدةبيل أوجست رئيس لجنة التحكيم الدولية بمهرجان القاهرة السينمائي
سارة نعمة الله - نورهان رضوان

قال بيل أوجست، رئيس لجنة التحكيم الدولية بمهرجان القاهرة السينمائي، إن هناك كثيرا من الأفلام التي وضعت المرأة في أدوار البطولة والقيادة ومنحتها اهتمامًا كبيرًا، جاء ذلك ردا على تساؤل "بوابة الأهرام" نحو اهتمام عدد كبير من الأفلام المشاركة بالمهرجان بقضايا المرأة خصوصا تلك المتقدمين بالفئات العمرية.

موضوعات مقترحة

وأوضح أوجست في تصريحاته، أن اهتمام السينما العالمية بالمرأة بمثابة حملة لدعم المرأة وتغيير نظرة العالم لها من قبل، حيث كان الرجل دائما يصور على أنه القائد الممسك بزمام الأمور.

وفي سؤال آخر لـ"بوابة الأهرام" عن منظوره لقضية الهجرة وعن الشكل الذي ينوي تقديمها به سينمائيا بحسب ما أعلنه في الجلسة الحوارية، التي عقدت له بالأمس، أكد أنه لا يحب الحديث عن مشكلة الهجرة لأنها قضية شائكة ومعقدة وعالمية ومتسعة الانتشار خاصة في دول أوروبا وأمريكا.

وأضاف أوجست: رأيت الكثير من الأفلام التي تسرد قصص الهجرة ولكنها ليست قصة واحدة إنها قصص كثيرة ومختلفة وأعتقد أن الأمر أكثر تعقيدا من أن يستطيع شخص ما خلق قصة جيدة عنها.

كما نوه أوجست في تصريحاته إلى أنه يولي اهتماما كبيرا في أعماله للشباب والصغار.

وعلى الجانب الآخر أعرب أوجست عن سعادته بالتواجد في رئاسة لجنة تحكيم المسابقة الدولية لمهرجان القاهرة السينمائي، منوها إلى أنها المرة الأولى في زيارته للقاهرة، وهنا سألناه عن كيفية أجواء العمل بينه وبين لجنة التحكيم بالمهرجان، فأكد أن هذا يعد عمله بالمقدار الأول مما يجعله يحبه ويحترمه بصورة أكبر، خاصة عندما يتعلق الأمر بالتحكيم والجوائز فتكون له زاوية أكثر جدية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة