Close ad

تعرف على برنامج عروض اليوم بمهرجان القاهرة السينمائي

21-11-2018 | 11:03
تعرف على برنامج عروض اليوم بمهرجان القاهرة السينمائي مهرجان القاهرة السينمائي
سارة نعمة الله

يتضمن برنامج أفلام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، ضمن فعالياته يومه الأول، العديد من عروض الأفلام ضمن مسابقاته الرسمية، وغيرها من التي تعرض على هامش الدورة الحالية.

موضوعات مقترحة

وفي المسابقة الدولية يعرض في الثانية عشرة ظهرًا فيلم "دونباس" بالمسرح الكبير من إنتاج ألمانيا، أوكرانيا، فرنسا، هولندا، رومانيا، وتبلغ مدته 121 دقيقة، وتدور أحداثه في منطقة "دونباس" بشرق أوكرانيا، التي تجري فيها حربًا تشمل صراعًا مسلحًا جنبًا إلى جنب مع أعمال القتل والسرقة التي ترتكبها العصابات المنشقة على نطاق واسع، وفي منطقة "دونباس" الحرب تُدعى سلام، والدعاية السياسية تعتبر هي الحقيقة، والكراهية يُقال عنها الحب.

كما يعرض في الثالثة والنصف عصرًا فيلم "نشوة" إنتاج إيطاليا وتبلغ مدته 115 دقيقة، وتدور أحداثه حول "ماتيو" رجل أعمال شاب، ناجح، جرئ، جذاب ومجتهد على عكس "إيتوري" الذي يعمل مدرسًا فهو هادئ، مستقيم، يعيش دائمًا في الظلال وما زال يعيش في المدينة الصغيرة التي نشئا بها ماتيو وإيتوري وهما شقيقان ولكن شخصيتيهما مختلفتين تجبرهما الحياة على أن يجتمعا معًا نتيجة لموقف صعب يتعرضان له،ليتاح لهما أن يعرفا ويكتشفا بعضهما البعض في دوامة من الهشاشة والنشوة.

وفي مسابقة آفاق السينما العربية، يعرض الفيلم السعودي "عمرة والعرس الثاني" بالمسرح الصغير، للمخرج محمود صبّاغ، إنتاج المملكة السعودية، وتبلغ مدته 96 دقيقة، وتدور أحداثه حول "عمرة" ربة منزل في الرابعة والأربعين من عمرها، تكتشف أن زوجها المتقاعد ينوي الزواج من زوجة ثانية شابة، في سبيل فهم هذا الواقع الجديد، وتبدأ حياتها في التفكك.

وفي مسابقة أسبوع النقاد، يعرض في السادسة والنصف مساء فيلم "آجا" للمخرج ميلكو لازاروف، من إنتاج بلغاريا، وتبلغ مدته 96 دقيقة، تدور أحداثه في جليد الشمال، حيث يعيش "نانوك" و"سدنا" وحدهما، وفق عادات وتقاليد أجدادهما، وكأنهما آخر البشر، يصبح الصيد صعبا مع نفوق الحيوانات حولهما لأسباب مجهولة، وتبدأ الأمور في التغير تدريجيا مع الذوبان المبكر للجليد كل عام. "تشينا"، الذي يزورهما بانتظام، هو وسيلة اتصالهما الوحيدة بالعالم الخارجي وبابنتهما "آجا"، التي هجرت بيت الأسرة منذ سنوات طويلة إثر خلاف عائلي عندما تسوء حالة "سدنا" الصحية، يقرر "نانوك" تحقيق رغبتها، ويبدأ رحلة طويلة للعثور على "آجا".

وبخلاف المسابقات الرسمية يعرض في السادسة والنصف من مساء اليوم ما يلي:

- فيلم حب غير متوقع بالمسرح الكبير
- فيلم آجا بالمسرح الصغير
- فيلم وحيد تماما بمركز الإبداع الفني
- فيلم فائدة الشك بسينما الهناجر
- فيلم إيناس بمسرح الهناجر
- فيلم عفاريت الأسفلت بالمسرح المكشوف

وفي التاسعة والنصف مساءً يعرض

- فيلم فراشة بالمسرح الكبير
- فيلم حد بالمسرح الصغير
- فيلم ليمونادة بمركز الإبداع الفني
- فيلم ضع الجدة في الفريزر بسينما الهناجر
- فيلم زهرة الصبار بمسرح الهناجر
- فيلم السلم والثعبان بالمسرح المكشوف

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: