Close ad

أسماء النجوم والتفاصيل.. انطلاقة قوية لقطار السينما المصرية بـ24 فيلما جديدا

4-11-2018 | 17:48
أسماء النجوم والتفاصيل انطلاقة قوية لقطار السينما المصرية بـ فيلما جديداأحمد عز - أحمد السقا - كريم عبد العزيز - أمير كرارة
محمد علوش

عودة قوية للسينما المصرية بقائمة تقترب من 24 فيلما، منها ما يتم الإعداد لها حاليا، أو بدأت تصويرها بالفعل، أو انتهت ودخلت مرحلة المونتاج والمكساج، وكأن منتجي السينما المصرية يستغلون ضبابية المشهد في الإنتاج لرمضان المقبل في الانطلاق نحو حقل آخر.

موضوعات مقترحة

"بوابة الأهرام" ترصد أسماء بعض المشروعات، وكذلك النجوم المشاركين، وتنشر الخريطة الكاملة للمنتجين المصريين في الفترة المقبلة.

أحمد السبكي
المنتج أحمد السبكي يستعد للمواسم المقبلة بخريطة إنتاجية هي الأكبر، حيث انتهى بالفعل من تصوير فيلمين هما "قرمط بيتمرمط" للفنان أحمد آدم، و"ساعة صفا" للفنان أحمد فتحي، وجار تحديد موعد عرضهما. أما الأعمال المقرر إنتاجها من قبل السبكي في الفترة المقبلة، تبدأ بالفيلم المؤجل وهو "محمد حسين" للنجم محمد سعد بعد الاستقرار على فريق العمل، ومنهم سارة التونسي التي انضمت أخيرًا، وكذلك المخرج محمد علي.

العمل الثاني سيكون عبارة عن بطولة جماعية لعدد من نجوم الفن الشعبي، على رأسهم محمود الليثي، أمينة، صوفينار، وهو من تأليف سيد السبكي، وإخراج أحمد البدري، ولم يتم الاستقرار بعد على اسم الفيلم.

ووقع السبكي مع عدد من النجوم ليكونوا أبطال أفلامه، ومنهم حسن الرداد، وأيضا جار الاتفاق على اسم الفيلم وفريق العمل المشارك، وهم هشام ماجد وشيكو في تعاون متجدد بعد آخر أفلامهما "قلب أمه"، بالإضافة إلى كريم محمود عبدالعزيز، والذي سيعيد التجربة من جديد مع المنتج أحمد السبكي.

كما تم التوقيع مع كريم فهمي الذي يعمل حاليا على كتابة الفيلم، وكذلك ترشيح باقي فريق العمل من فنانين ومخرج، هذا في الوقت الذي أتم فيه المنتج الكبير الاتفاق مع المخرج الكبير يسري نصر الله على تنفيذ فيلم جديد مرشح لبطولته محمد ممدوح، أحمد مالك.

المفاجأة الكبرى بالنسبة للمنتج أحمد السبكي، كانت في عودة فيلم "أهل العيب" للصورة من جديد، وهو العمل الذي توقف كثيرا، وتم ترشيح أكثر من فنان وفنانة لبطولته، وهو من تأليف تامر حبيب، وبطولة منة شلبي وآسر ياسين، ومرشح أيضا للمشاركة فيه يسرا ومنى زكي، في حين مرشح لإخراجه محمد ياسين وهادي الباجوري. وبذلك يصبح مجموع الأفلام التي من المقرر أن ينتجها أحمد السبكي في الفترة المقبلة 8 أفلام، بخلاف الفيلمين اللذين انتهى منهما بالفعل.

تامر مرسي
المنتج تامر مرسي، والذي أنشأ مؤخرًا شركة للإنتاج السينمائي تحمل اسم "سينرجي فيلم"، ويشرف عليها أحمد بدوي، استعد بمجموعة من الأفلام التي يتصدر بطولتها نجوم السينما، على رأسهم أحمد عز بفيلمه "يونس"، والذي تم الإفراج عنه رقابيا بعد فترة من التأجيلات، وهو من تأليف محمد سيد بشير، وإخراج أحمد علاء.

الفيلم الثاني لمرسي مع واحد من نجوم السينما، والذي غاب لفترة طويلة قبل عودته القوية، وهو النجم كريم عبدالعزيز، والذي يشارك في بطولة فيلم "الفيل الأزرق 2"، وهو من تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد.

التعاون الثاني على التوالي بين "سينرجي فيلم" ومحمد عادل إمام بعد فيلم "ليلة هنا وسرورر"، يأتي من خلال فيلم "لص بغداد"، والمرشح لبطولته عدد من الفنانين بعد انضمام فتحي عبدالوهاب، وهو من تأليف تامر إبراهيم وإخراج أحمد خالد موسى.

وليد منصور
أما المنتج وليد منصور، والذي استطاع أن يحقق نجاحا كبيرا بأخر أفلامه "البدلة" بطولة النجم تامر حسني، حيث اقتربت إيراداته من 60 مليونا داخل مصر فقط، يعمل الآن على استغلال هذا النجاح من خلال وضع خريطة إنتاجية ضخمة في الفترة المقبلة، إذ تمكن من خطف النجم أمير كرارة صاحب الإيرادات المرتفعة أيضا بفيلمه الأخير "حرب كرموز"، ومعه المخرج بيتر ميمي، وأعلن عن إنتاج فيلم "كازابلانكا" بعد أن كان مقرر لهما العمل مع المنتج محمد السبكي في مشروع آخر. بيتر ميمي سافر بالفعل إلى المغرب لمعاينة أماكن التصوير المقرر انطلاقه خلال أسابيع قليلة.

ويعمل وليد على التعاقد مع عدد من نجوم الفن في مصر والوطن العربي لمشاركة أمير في فيلمه الجديد، حيث أعلن أخيرا التعاقد مع التركي هاليت أرجنش المعروف في مصر بـ"السلطان سليمان"، بالإضافة إلى غادة عادل، عمرو عبدالجليل، دلال عبدالعزيز، محمود البزاوي، وهو من تأليف هشام هلال ويوسف الطاهر، وإخراج بيتر ميمي.

الفيلم الثاني الذي يعمل عليه الآن وليد منصور من بطولة الثنائي أكرم حسني ومحمد ثروت، وما زال في مرحلة التحضيرات، وإن كان الاتفاق على أن يكون العمل كوميديا، ولكن لم يتم الاستقرار على اسم الفيلم أو مخرجه.

وكأن وليد أراد أن يجمع كل أصحاب الإيرادات المرتفعة في آن واحد، واتفق مع النجم أحمد عز - محطم الأرقام القياسية في السنوات الأخيرة – على فيلم جديد يحمل اسما مبدأيا وهو "أهل الكهف" مرشح لبطولته منى زكي، شريف منير، وهو من سيناريو وحوار لأيمن بهجت قمر، وإخراج عمرو عرفة.

وليد صبري
ومن ناحية أخرى، يعمل المنتج وليد صبري على فيلمه الجديد "ترانيم إبليس" مع النجوم أحمد السقا، مصطفى شعبان، خالد النبوي، وهو من تأليف محمد سيد بشير، وإخراج أحمد نادر جلال، كما انتهى مؤخرا من تصوير الجزء الثاني من "الكنز" بطولة محمد رمضان، محمد سعد، هند صبري، تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج شريف عرفة.

محمد السبكي
المنتج محمد السبكي، وبعد نجاحاته الأخيرة أيضا على مستوى شباك التذاكر، حيث كان فيلمه "هروب اضطراري" صاحب أعلى إيراد في تاريخ السينما المصرية، قبل أن يتم تخطيه من قبل أفلام أخرى، كما نجح فيلمه الأخير "حرب كرموز" لتخطى حاجز الـ55 مليونا، هو الآخر يعمل على إنتاج فيلمين الأول هو "حملة فرعون"، وهو المشروع الذي كان مرشح لبطولته أمير كرارة ولإخراجه بيتر ميمي، إلا أن الاختلاف في وجهات النظر مع الأخير تسبب في ترشيح فريق عمل جديد على رأسهم النجم عمرو يوسف، ويشاركه البطولة مي عمر، محمد ممدوح، وأحمد مالك، سيناريو وحوار كريم بشير، وإخراج محمد سامي.

المشروع الثاني، والذي تم تأجيل تصويره هو فيلم "الفارس" بطولة النجم كريم عبدالعزيز، والذي ارتبط بتصوير فيلم "الفيل الأزرق 2"، كما أن المخرج المرشح لإخراجه هو محمد سامي المرتبط بتصوير "حملة فرعون" ويشارك في بطولته خالد الصاوي.

طارق العريان
المخرج والمنتج طارق العريان، أعلن عن الإعداد لجزء ثان من فيلم "ولاد رزق" من بطولة أحمد عز، وبمشاركة نفس العمل تقريبا، وهو من تأليف صلاح الجهيني، إلا أن موعد انطلاق تصويره لم يحدد بعد، وذلك بسبب انشغال عز بتصوير فيلم "الممر" المقرر الانتهاء منه يناير المقبل.

ويعود المنتج جمال العدل بعد سنوات للإنتاج السينمائي، وذلك بعد إعلانه الاتفاق مع النجم محمد رمضان على فيلم جديد يحمل اسم "بطل عادي" من تأليف مدحت العدل، ومن إخراج محمد العدل.

وهذا في الوقت الذي انتهى فيه النجم كريم عبدالعزيز من تصوير فيلم "نادي الرجال السري"، والمشارك في بطولته غادة عادل، ماجد الكدواني، نسرين طافش، تأليف أيمن وتار، وإخراج خالد الحلفاوي وإنتاج وائل عبدالله.

القائمة التي تم ذكرها عاليا لم يوضع فيها الأفلام المرشحة للعرض في موسم إجازة نصف العام.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: