Close ad

استحداث أقسام جديدة في الدورة الـ11 لبانوراما الفيلم الأوروبي

12-10-2018 | 17:45
استحداث أقسام جديدة في الدورة الـ لبانوراما الفيلم الأوروبيبوستر بانوراما الفيلم الأوروبي
سارة نعمة الله

استحدثت الدورة الحادية عشرة من بانوراما الفيلم الأوروبي التي تنطلق في السابع من نوفمبر المقبل، قسمين جديدين وهما "السينما السيريالية" وقسم "أفلام الأسرة والطفل"، بالإضافة إلى قسم خاص بسينما المخرج السويدي الراحل إنجمار برجمان.

موضوعات مقترحة

وينقسم برنامج الدورة الجديدة من بانوراما الفيلم الأوربي إلى ٦ أقسام، حيث تضمن قسم لـ "الأفلام الروائية الطويلة" و"مخرجون صاعدون" و"الأفلام التسجيلية" و"علامات سينمائية"، ومن المقرر الإعلان عن أسماء أفلام كل قسم قريبًا.

وتضم الدورة الجديدة أكثر من ٦٠ فيلما، ومن المقرر أن تستمر إلى ١٧ من الشهر ذاته، وكانت الصفحة الرسمية لسينما زاوية على موقع فيسبوك، قد كشفت عن البوستر الرسمي للدورة الحادية عشرة، وهو من تصميم الفنانة ڤاليري عريف.

يذكر أن بانوراما الفيلم الأوروبي حدث فني سنوي أقامته شركة أفلام مصر العالمية "يوسف شاهين" وتنظمه سينما زاوية، وتعرض خلاله أحدث الأفلام الأوروبية.

وبدأت عروض مهرجان "بانوراما الفيلم الأوروبي" عام 2004 في القاهرة فقط، وفي العامين الماضيين توسعت في أربع محافظات أخرى، إلى أن وصلت إلى 10 مدن حاليًا.

ومن المقرر عرض البرنامج الكامل لأفلام هذه الدورة في مقر سينما زاوية الجديد بسينما كريم، وسينما الزمالك، بالإضافة إلى بعض العروض المجانية في المعهد الفرنسي بالمنيرة ومعهد جوتة.

كذلك من المقرر أيضًا أن تقام عروض أخرى لمختارات من برنامج أفلام المهرجان، في سينما أمير بالإسكندرية وسينما دنيا بالإسماعيلية وسينما المركز الثقافي ببورسعيد وسي سينما بالجونة، كما سيقام عرض واحد في كل من أسيوط ودمياط والمنصورة والمنيا وقنا والزقازيق.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة