Close ad

الكدواني: مكالمة عادل إمام غيرت حياتي.. وجميع أدواري اعتذرت عنها في البداية

10-10-2018 | 14:03
الكدواني مكالمة عادل إمام غيرت حياتي وجميع أدواري اعتذرت عنها في البدايةماجد الكدواني
سارة نعمة الله

"هناك مكالمة هاتفية من عادل إمام لا أنساها.. هذه المكالمة غيرت حياتي كاملة"..، بهذه الكلمات تحدث الفنان ماجد الكدواني في حواره مع الكاتب أحمد مراد ضمن برنامج "ليل داخلي" على راديو إينرجي.

موضوعات مقترحة

وأشار ماجد، في حواره، إلى أنه لم يعمل من قبل مع الزعيم ولم يكن يعرف رقم هاتفه، منوهًا أنه فوجئ به يتحدث إليه خلال فترة ما كان يائسًا بها ويقول له: "مثل بس وخلي السوق يحطك في المكان اللي هو عايز يحطك فيه، ملكش دعوة بقاعات وإيرادات" مؤكدًا أنه منذ مكالمة عادل إمام اتخذ قرارًا بألا يقبل أي عمل لا يلمس قلبه.

وأكد الكدواني أنه لا يختار لذاته أي ترتيب بعينه لكنه يكون ترتيبا من الله، مشيرًا إلى أنه يذهب إلى الأدوار التي تمس قلبه فقط، لأن أي عمل يخرج من القلب بشكل صادق يصل إلى قلوب الجماهير، وأضاف: كل فيلم اشتغلته كنت معتذرا عنه قبل كده، ففي البداية أعتذر عنه وبعدين بوافق وهذا ما جعل مروان حامد في فيلم "الأصليين" يعرض عليا الدور ويقول لي "إوعى توافق على طول".

واستكمل: حين عرض عليّ السبكي دوري في فيلم "كباريه" قررت أن أرفض قبل أن أقرا السيناريو، قلت له في الهاتف أن هذا هو التعامل الأول بيننا وسأحترم مكالمتك وأقابلك في المكتب، وذهبت فعلا وقال لي أذهب إلى الكاتب أحمد عبدالله في مكتبه وأقرأ السيناريو قبل ما ترفض، روحت قريت واتخضيت.

وتحدث الكدواني عن العمل بالمسرح والذي قال عنه: "المسرح أحلى من بيتي، بتقابل مع جمهور كل يوم وكأنك بتأدي لأول مرة"، وأتمنى العودة في تجربة مسرحية جيدة، والحقيقة أنا أؤمن بالتخصص وتحديدا في الأدوار الغنائية والاستعراضية، لكن سأقبل أي فيلم "ميوزيكال" يعرض عليّ طالما كان مكتوبا بشكل جيد والغناء والاستعراض موظف جيدا في السيناريو.

وخلال اللقاء تحدث الكدواني عن علاقته بالمخرج الراحل محمد خان، الذي أكد أنه استمتع بكواليس فيلمه "قبل زحمة الصيف" في الساحل الشمالي، وكان يشعر حينها بهيبة كبيرة حين ينظر إلى عينيه وهو يعطيه تعليمات ويتذكر أن ذلك المخرج هو الذي كان يوجه أحمد زكي، كما تحدث الكدواني عن شخصية الضابط وليد سلطان في فيلم "تراب الماس" المأخوذة عن رواية تحمل الاسم ذاته، مشيرًا إلى تأثير الشخصية عليه للدرجة التي جعلته يدخل في بكاء هيستيري حين أخبره أحد الأصدقاء أنه توفى وقال: "الشخصية دي لمستني من جوه وحركت من مشاعري وقعدت اتعالج منها فترة".

ويوضح الكدواني أن التمثيل بالنسبة له مثل السفر يمكنه خلاله تقديم أي دور وليس لدي خطوط حمراء، ويمكن أن يؤدي دور مثلي الجنس إذا كان مكتوب صحيحًا وبشكل حقيقي ومتوظفا ومدروسا بعناية.

جدير بالذكر أن الكدواني يصور حاليا فيلما كوميديا مع كريم عبدالعزيز بعنوان "نادي الرجال السري" يحكي عن مراقبة النساء للرجال.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: