Close ad

غدا.. "عايدة" في أول عروض الميتروبوليتان بدار الأوبرا

5-10-2018 | 12:34
غدا عايدة في أول عروض الميتروبوليتان بدار الأوبراأوبرا عايدة
سارة نعمة الله

تقدم دار الأوبرا المصرية، غدا السبت، "أوبرا عايدة" في أول عروض البث المباشر من مسرح أوبرا الميتروبوليتان بنيويورك، في الموسم الجديد، وتزامنا مع الاحتفال بانتصارات أكتوبر المجيدة والاحتفال بالعيد الـ30 لافتتاح دار الأوبرا المصرية.

موضوعات مقترحة

العرض يبدأ في السادسة وخمسة وخمسين دقيقة من مساء غد السبت، بالمسرح الصغير، ويقوم بالبطولة كل من السوبرانو آنا نتريبكو في دور عايدة، الميتزوسوبرانو آنيتا راشفيليشفيللي، في دور امنيريس، الكسندرز أنطونيكو، في دور رادميس، كوين كيلسى، فى دور أموناصرو ورايان سبيدوجرين، في دور الملك، ويقود الأوركسترا المايسترو نيكولا لويسوتي.

يذكر أن المركز الثقافي القومي بـ(دار الأوبرا المصرية) أطلق عروض البث المباشر من مسرح الميتروبوليتان منذ عام 2010، وتمثل أوبرا عايدة الأولى في سلسلة العروض التي تقدم على مدى الموسم الحالي لدار الأوبرا، ويستمر حتى مايو القادم، وتتضمن أشهر الأوبرات العالمية.

جدير بالذكر أن الخديو إسماعيل كلف الموسيقار الإيطالي فيردي بتأليف أوبرا عايدة لتقديمها في افتتاح قناة السويس ولكن حالت الظروف دون تقديمها آنذاك، وقد استعان فيردى بعالم الآثار الفرنسي أوجست ميريت، لكتابة النص ونالت الأوبرا شهرة عالمية ونجاحا جماهيريًا وإعلاميًا منقطع النظير.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: