Close ad

قطار "مسافر ليل" يصل المحطة الأخيرة فى عروض القومى للمسرح | صور

1-8-2018 | 23:28
قطار مسافر ليل يصل المحطة الأخيرة فى عروض القومى للمسرح |  صورجزء من عرض « مسافر ليل»
مدحت عاصم

اختتمت منذ قليل الليلة الثانية للعرض المسرحى "مسافر ليل" والذى يعرض ضمن منافسات المهرجان القومى للمسرح المصرى فى دورته الحادية عشرة برئاسة د. حسن عطية، وبذلك يكون قد أسدل الستار على العروض المشاركة بالمهرجان .

موضوعات مقترحة

وقال الفنان علاء قوقة، بطل عرض "مسافر ليل": جذبنى العرض منذ اللحظة الأولى والحقيقة أننى أستمتع خلال عملى بالعرض كل ليلة، فالعرض ينتمى إلى تلك النوعية التى أبحث عنها لأشارك بها، كما أننى من عشاق صلاح عبد الصبور، فأنا أقيمه كأفضل من كتب المسرح فى العالم، وهذا النص تحديدا تجتمع به كل مميزات النص المسرحى، فهو مكتوب بأسلوب رشيق، وكلمات محددة المعالم والمعانى، وبها خيال عال جدا تتطلب رؤية إخراجية تصل إلى قوة الكتابة، وهو ما استطاع أن يفعله المخرج الشاب محمود فؤاد صدقى فى أولى تجاربه الاحترافية، وقد جذبنى أسلوبه فى تنفيذ العرض داخل ديكور عربة قطار بعيدا عن مسرح العلبة الإيطالى، ويعد من أهم أسباب قبولى للدور.

وأتمنى ألا يكون هذا العرض حبيس عربة القطار بدار الأوبرا بل يقوم بجولات محلية ودولية ويشارك فى مهرجانات لأنه قادر على المنافسة وحصد الجوائز.


وحول توقعه لنيل جائزة عن دوره من المهرجان قال: سبق أن حصلت على جائزة أحسن ممثل من المهرجان القومى ثلاث مرات من قبل، لكننى أحب أن أؤكد أننى لا أمثل من أجل الحصول على جائزة وإنما من أجل تقديم شيء جيد للجمهور، والحمد لله على تحقيق العرض للنجاح الجماهيرى والنقدى، والفنانون الذين شاهدوا العرض أشادوا به كثيرًا.

"مسافر ليل" تأليف صلاح عبد الصبور، وإخراج محمود فؤاد صدقى، إضاءة أبو بكر الشريف، ملابس ومكياج أميرة صابر، موسيقى زاكو، بطولة علاء قوقة، جهاد أبو العينين، مصطفى حمزة.

يُذكر أن المهرجان القومى للمسرح المصرى تقيمه وزارة الثقافة فى الفترة من ١٩ يوليو إلى ٣ أغسطس ٢٠١٨.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: