Close ad

خيرية البشلاوي: لم نشاهد أي مسلسل رمضاني لنطالب بالحذف.. ونبحث فكرة المكافآت المالية لأصحاب الأعمال المميزة

26-4-2018 | 17:26
خيرية البشلاوي لم نشاهد أي مسلسل رمضاني لنطالب بالحذف ونبحث فكرة المكافآت المالية لأصحاب الأعمال المميزة خيرية البشلاوي
سارة نعمة الله

نفت الناقدة خيرية البشلاوي، عضو لجنة الدراما بالمجلس الأعلى للإعلام، ما تردد حول اعتراض اللجنة على بعض المشاهد في الأعمال الدرامية المقرر عرضها في رمضان المقبل، مشيرة إلى أن اللجنة "لم تشاهد أيًّا من هذه المسلسلات على الإطلاق".

موضوعات مقترحة

وأضافت البشلاوي، في تصريحات لـ"بوابة الأهرام": كيف نصدر أحكامًا على أعمال لم نشاهدها؟ ولجنة الرصد المكلفة بتقييم الأعمال الدرامية ستبدأ عملها مع بداية عرض هذه الأعمال في رمضان، برصد التجاوزات التي وضعنا معايير لها، كما في استخدام الألفاظ المسيئة وما شابه ذلك، فما يهمنا، في النهاية، هو مصلحة الصناعة، لأنها هدف قومي ولها دور مهم بالمنطقة العربية.

واستكملت: سوف نطالب أيضًا هذا العام بمكافأة مالية للأعمال الجيدة، التي تراعي خصوصية المجتمع المصري. هذا بالإضافة إلى أننا حريصون هذا العام أيضًا على التشديد على التمسك بإبراز اسم مؤلف ومخرج العمل، بمعنى ألا يتم تسليط الضوء فقط على اسم النجم، فقديمًا كنّا نقول "مسلسل أسامه أنور عكاشة"، أو مثل ذلك.

ونوهت البشلاوي إلى أن اهتمامات اللجنة بالأساس هذا العام "تتعلق بضبط المحتوى الدرامي أكثر من الحديث عن هيكلة الأوضاع المالية للإنتاج"، مشيرة إلى أن مسئولي القنوات الفضائية لديهم "نازع هام في هذا الأمر، من حيث ضرورة تقديم محتوى جيد". ولفتت إلى أن "أهم ما تشدد عليه اللجنة في معاييرها هو التزام صناع الأعمال الدرامية بالحصول على تصاريح العرض لحلقات أي مسلسل، مؤكدة على أن "من لن يلتزم بهذه المعايير، فستكون هناك تدرجات في العقوبة، ما بين إنذارات أو وقف للأعمال، وغيرها".

وكانت شائعات قد انتشرت، تفيد بأن لجنة الرقابة بالأعلى للإعلام، قد بدأت تُمارس نشاطها في الرقابة على الأعمال، ومن بينها مسلسل "أهو دا اللي صار"، الذي قيل إنه تمت المطالبة بحذف إحدى مشاهده بين بطليه روبي وأحمد داوود، وهو ما نفته البشلاوي جملة وتفصيلًا.

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة