المتحدث الرئاسي ينشر صور الرئيس السيسي أثناء افتتاح البطولة العربية للفروسية العسكرية بالعاصمة الإدارية | إشادة دولية.. الهلال الأحمر يكشف كواليس زيارة الأمين العام للأمم المتحدة والوفد الأوروبي إلى ميناء رفح | قرار من النيابة ضد بلوجر شهيرة لاتهامها بنشر فيديوهات منافية للآداب العامة على المنصات الاجتماعية | الهلال الأحمر المصري: إسرائيل تعطل إجراءات دخول الشاحنات إلى قطاع غزة | "الحوثيون": استهدفنا مدمرة أمريكية في خليج عدن وسفينة إسرائيلية بالمحيط الهندي بطائرات مسيرة | الطرق الصوفية تحتفل برجبية "السيد البدوى" فى طنطا | الإسماعيلى .. برنامج تدريبي جديد لتجهيز اللاعبين استعدادًا للقاء الأهلي الأربعاء المقبل باستاد برج العرب | رئيس تنشيط السياحة: الخزانة العامة تستفيد بـ 35% من تذاكر الحفلات العالمية بمصر | حزب "المصريين": حضور السيسي فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية رسالة مهمة للشباب العربي | أستاذ علوم سياسية: المساعدات الأمريكية لإسرائيل وأوكرانيا وتايوان تزيد من تفاقم الحروب |
Close ad

ننشر التفاصيل الكاملة لبروتوكول التعاون السينمائي المصرى مع المغرب فى مهرجان الإسماعيلية | صور

12-4-2018 | 14:14
ننشر التفاصيل الكاملة لبروتوكول التعاون السينمائي المصرى مع المغرب فى مهرجان الإسماعيلية | صورخلال توقيع البروتوكول
الإسماعيلية - عبد الرحمن بدوي - مدحت عاصم

بحضور اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية وقع ظهر اليوم كل من الدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة للسينما ورئيس المركز القومي للسينما، والسيد صارم الفاسي الفهري رئيس المركز السينمائى المغربي بروتوكول تعاون سينمائي مشترك بين مصر والمغرب.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك علي هامش فعاليات اليوم الثاني للدورة العشرين لمهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولى برئاسة الناقد عصام زكريا.


وحضر توقيع الاتفاقية كل من السيد عبد اللطيف العصادي مساعد مدير المركز السينمائي المغربي والسيد حسن المتقي رئيس القسم الاداري والمالي للمركز السينمائى المغربي والدكتور محمد العدل والأستاذ مسعد فودة والمخرج عمر عبد العزيز والأستاذ إنتشال التميمي.


وتعتبر الاتفاقية تنفيذاً للاتفاق بشأن الإنتاج المشترك والتبادل السينمائى الموقع بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة المملكة المغربية يوم الأربعاء 18 جمادى الثانية 1420هــ الموافق ل29 سبتمبر 1999م .

واتفق الطرفان على العمل على تنسيق سبل ربط الاتصال بين المسئولين والمهنيين من القطاع السينمائى فى كلا البلدين؛ من أجل دراسة كل الإمكانيات التى من شأنها وضع مضامين مذكرة التفاهم المشار إليها أعلاه موضع التنفيذ ضماناً لتعاون ثنائى مثمر فى مجال السينما قطاعاً عموميا وخاصا.

كما اتفقا علي تشجيع تبادل التجارب والخبرات فى المجال السينمائى خاصة فى مجال التكوين والتكوين المستمر وتشجيع إقامة أسابيع سينمائية بصفة دورية بين البلدين كما جاء فى مضامين مذكرة التفاهم المشار إليها أعلاه.

واتفقا علي تشجيع حضور سينما البلدين والمشاركة فى المهرجانات واللقاءات السينمائية المنظمة فى كلاهما وتشجيع توزيع الأفلام المغربية بمصر والأفلام المصرية بالمغرب، مع العمل على تشجيع عنونة هذه الأفلام بما يسهل عرضها على جمهور البلدين والتفكير فى اعتماد إجراءات تشجيعية لتصوير الأفلام المصرية بالمغرب والأفلام المغربية بمصر بما يخدم الصناعة السينمائية بكلا البلدين.

بمناسبة تنظيم أسابيع سينمائية، يتحمل الطرف المرسل نفقات سفر أعضاء وفده ذهاباً وإياباً إلى بلد الطرف المستقبل، بينما يتحمل الطرف المستقبل نفقات الإقامة والتغذية والتنقل الداخلى.

وتدخل مذكرة التفاهم حيز التنفيذ بدءًا من تاريخ توقيعها، ويحق لأي طرف إنهاء العمل بها بموجب إشعار مدته شهر على الأقل يوجهه للطرف الآخر ودون أن تترتب على ذلك أية مسئولية مهما كانت.

كما اتفق الطرفان علي كل التفاصيل والترتيبات الأخرى المرتبطة بإنجاز الأنشطة الواردة فى هذه المذكرة ويقوم كل طرف بتقديم وتنفيذ هذا الاتفاق حسب إمكاناته المتاحة ووفقا لما يراه مناسباً دون أى مسئولية عليه تجاه الطرف الآخر أو تجاه الغير بأى شكل من الأشكال.

كما اتفقا علي ألا تترتب على مذكرة التفاهم هذه أى التزام مالى بأى شكل من الأشكال على أى طرف تجاه الطرف الآخر أو الغير.

واتفق الطرفان على الالتزام بالسرية التامة فى كافة المعاملات والوثائق المتعلقة بأى من التفاهمات والاتفاقات بينهما ويلتزم كل طرف بعدم إفشاء أية معلومات تصله من الطرف الآخر إلا لغايات تنفيذ أحكام هذه المذكرة فقط وأن يتم حل أى خلاف أو نزاع حول تفسير أو تطبيق أو تنفيذ أحكام هذه المذكرة ودياً وبالتفاهم بين الطرفين.


خلال توقيع البروتوكولخلال توقيع البروتوكول

خلال توقيع البروتوكولخلال توقيع البروتوكول

خلال توقيع البروتوكولخلال توقيع البروتوكول

خلال توقيع البروتوكولخلال توقيع البروتوكول

خلال توقيع البروتوكولخلال توقيع البروتوكول
كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة