Close ad

انطلاق أيام القاهرة للمونودراما الليلة بمشاركة تونس والجزائر وعمان

28-3-2018 | 15:37
انطلاق أيام القاهرة للمونودراما الليلة بمشاركة تونس والجزائر وعمانمسرح الممثل الواحد (المونودراما).. أرشيفية
باسم صادق

تفتتح مساء اليوم الأربعاء، إيناس عبدالدايم، وزير الثقافة، فعاليات الدورة الأولى لأيام القاهرة للمونودراما "الممثل الواحد"، بمشاركة عروض من تونس والجزائر وسلطنة عمان.

موضوعات مقترحة

المهرجان يقام على خشبة مسرح الهناجر ويستمر حتى 31 مارس الجاري، ويكرم أسماء الفنانين الراحلين نور الشريف والكاتب محفوظ عبدالرحمن والناقدة د. نهاد صليحة.

 كما يكرم كلا من الممثل المصري سيد رجب والممثلة الليبية خدوجة صبري والكاتب المغربي الشهير عبدالكريم برشيد.

ويقول د. أسامة رءوف رئيس المهرجان ومدير إدارة التوثيق بالمركز القومي للمسرح، إن الهدف من المهرجان هو منح هذا النوع المسرحي حقه من إلقاء الضوء نظرا لأهميته وصعوبته الناتجة عن احتياجه لممثل ذي قدرات أدائية خاصة، بالإضافة إلى ضرورة التواصل مع مدارس المسرح العربي المختلفة لتقييم الذات وفتح آفاق أوسع للحوار مع الآخر.

وتشهد فعاليات المهرجان العديد من العروض والورش المسرحية، فبعد افتتاح الليلة التي تحييها فرقة أوسكاريزما الكرنفالية، يشاهد الجمهور العرض المصري حال الدنيا.. ثم يعرض بدءًا من غدٍ الخميس عروض رجاء الانتباه لمحمد علام ومن الحب ما فشل لريمون فتحي واكليرز لآيات مجدى والعرض العمانى أمل.. بينما يعرض يوم الجمعة عروض انسحاب لمينا ماهر وأغنية الوداع لريمون خليل وكريستال لمى عبدالرازق وأخيرا العرض التونسى عياش.

ويختتم المهرجان فعالياته يوم السبت المقبل بعرض جزائرى ثم عرض مصرى بعنوان كيفية تحضير بيضة مسلوقة إخراج محمد جراتسى وتخضع العروض لتقييم لجنة تحكيم برئاسة المخرج المصرى ناصر عبدالمنعم وعضوية الإماراتى حميد سمبيج والعمانى شبير عبادى.. كما تقام ورشة إخراج مسرحى للمخرج الكبير عصام السيد، بالإضافة إلى ندوة موسعة عن الكاتب المسرحى يشارك فيها عدد كبير من المسرحيين.


أيام القاهرة للمونودراماأيام القاهرة للمونودراما

أيام القاهرة للمونودراماأيام القاهرة للمونودراما

أيام القاهرة للمونودراماأيام القاهرة للمونودراما
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة