Close ad

عبدالحميد جمعة ومسعود آل علي يحصدان جائزة شخصية العام بمهرجان برلين السينمائي

19-2-2018 | 14:03
عبدالحميد جمعة ومسعود آل علي يحصدان جائزة شخصية العام بمهرجان برلين السينمائيمهرجان دبي السينمائي الدولي
مي عبدالله

نال كل من رئيس مهرجان دبي السينيمائي الدولي، عبدالحميد جمعة والمدير الفني للمهرجان، مسعود أمرالله آل علي، جائزة شخصية العام بمهرجان برلين السينمائي الدولي، تقديرا لمساهمتهما في تطوير السينيما العربية من خلال مهرجان دبي السينيمائي الدولي. وتنظم هذه الجائزة من قبل مركز السينيما العربية بالتعاون مع مجلة "هوليوود ريبورتر".

موضوعات مقترحة

وأكد عبدالحميد جمعة، رئيس مهرجان دبي السينيمائي الدولي: "نحن فخورون باختيارنا، وحصولنا على هذه الجائزة المرموقة، وتأتي في وقت مميز مع بدء تحضيرنا للدورة الخامسة عشرة لمهرجان دبي السينيمائي الدولي على مدى الـ15 عاما المنصرمة، استطعنا أن ندعم صناعة السينيما في المنطقة".

 كما شهدنا نمواً ملحوظاً لها. لهذا، استلام هذه الجائزة في مهرجان برلين السينيمائي المرموق هو دليل على توسيع حضور السينيما العربية في العالم. أود أن أشكر مركز السينيما العربية ومجلة "هوليوود ريبورتر" لهذا التقدير".

ومن جهته، قال المدير الفني للمهرجان، مسعود أمرالله آل علي تعليقاً على التكريم: "إنني ممتن إلى مركز السينيما العربية ومجلة "هوليوود ريبورتر" لحصولي على هذا التكريم المشرف إلى جانب زميلي وصديقي رئيس مهرجان دبي السينمائي عبدالحميد جمعة، يزداد أهمية الدور المهم الذي تلعبه السينيما العربية في الصناعة العالمية يوماً بعد يوم، وهذا يثبت بأن المنطقة مليئة بالمواهب العربية، وهدفنا كان، لايزال، دعم تلك المواهب، ونحن متحمسون لمباشرة تحضيراتنا للدورة الخامسة عشرة من المهرجان".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة