Close ad

فرقة رضا تحتفل بالأقصر عاصمة للثقافة العربية في الكرنك غدًا

23-3-2017 | 19:28
فرقة رضا تحتفل بالأقصر عاصمة للثقافة العربية في الكرنك غدًا فرقة رضا تحتفل بالأقصر عاصمة للثقافة العربية في الكرنك غدًا
سارة نعمة الله

تقدم فرقة رضا للفنون الشعبية فى الثامنة من مساء غدٍ الجمعة في ساحة معبد الكرنك حفلاً يتضمن مجموعة من استعراضاتها التي تعكس جزءا من تاريخ الفنون المصرية، وذلك استمراراً لفعاليات الاحتفالات باختيار محافظة الأقصر عاصمة للثقافة العربية، ووسط الأجواء الساحرة التي تحمل عبق الماضي وسحر حضارة سبعة آلاف عام.

وتتضمن الفرقة مجموعة من الفقرات التي تتضمن أشهر العادات والتقاليد الشعبية العريقة في مختلف المحافظات منها سماح النوبة، غزل في الريف، الأقصر بلادنا، العرقسوس، الأغاني، الحجالة، التنورة، الكرنبة، النوبة، المراكبي، الإسكندراني، والعصاية إلى جانب مجموعة من الاستعراضات التي أعدت خصيصاً لهذه المناسبة .

يشار إلى أن اختيار محافظة الأقصر عاصمة الثقافة العربية يأتى في إطار مشروع العواصم الثقافية الذي يهدف إلى تعزيز قيم التفاهم والتسامح بين الشعوب من خلال الدور المؤثر والفعال للثقافة .

الجدير بالذكر أن فرقة رضا تأسست في نهاية خمسينيات القرن الماضي بقيادة الفنان محمود رضا بهدف تقديم التراث الشعبي في شكل استعراضي مبتكر وتم ضمها إلى وزارة الثقافة بقرار جمهوري صدر عام 1961 وقام على إدارتها الشقيقان محمود وعلي رضا وقدمت منذ نشأتها عروضا ناجحة ومتميزة داخل مصر وخارجها كما شاركت فى العديد من المناسبات المحلية والعالمية المهمة وحققت قاعدة جماهيرية عريضة .


11

11

11
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: