Close ad

أسامة هيكل يستقبل وفدًا من الفنانين التشكيليين من كبار فناني النحت في مصر

12-1-2017 | 15:18
أسامة هيكل يستقبل وفدًا من الفنانين التشكيليين من كبار فناني النحت في مصرأسامة هيكل رئيس الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي
سارة نعمة الله


حضر اللقاء الدكتورة نيفين الكيلاني رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية بوزارة الثقافة، وفي بداية اللقاء توجه هيكل بالشكر العميق علي المبادرة الكريمة التي قدمها سبموزيوم أسوان للمدينة بإهدائها عددا من التماثيل النحتية التي صُنعت من الجرانيت وتم نحتها علي أيدي كبار فناني النحت في مصر، وتم نقلها من أسوان للقاهرة لتوضع في مدينة الإنتاج الإعلامي.

وأكد هيكل أن هذه التماثيل تعد إضافة حضارية لمدينة الإنتاج الإعلامي لما تمثله من قيمة فنية رائعة حيث إن مدينة الإنتاج ليست مجرد كيان إعلامي بل واجهة ثقافية لمصر وأنه حريص كل الحرص علي إظهار ذلك لما تملكه مصر من رصيد ثقافي هام في العديد من المجالات.
وأضاف هيكل أن وجود هذه التماثيل في المدينة سوف يساهم في إضافة ديكورات جديدة لمناطق التصوير المفتوح، الأمر الذي يشجع العديد من منتجي الأعمال الدرامية في الاستعانة بها في تصوير المشاهد التي تتلائم وطبيعة وجودها الدرامي كما أضاف أنه يأمل في التعاون المستقبلي مع الفنانين التشكيليين المصريين وخاصة أن الفنان المصري تتميز أعماله بالقيمة والقدرة الكبيرة علي صنع الأعمال العالمية .

في نهاية اللقاء قدم هيكل شهادة تقدير باسم مدينة الإنتاج الإعلامي للفنان الكبير أدم حنين شيخ النحاتين المصريين وأحد أبرز فناني النحت علي مستوي العالم علي جهده الكبير في إثراء فن النحت متمنيا له دوام النجاح والتوفيق.
عقب ذلك توجه هيكل والوفد إلي مواقع التماثيل بالمدينة لمشاهدتها علي الطبيعة بعد أن تم وضعها في عدة أماكن هامة بالمدينة تم اختيارها بعناية.


11

11
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: