Close ad

البيت الفني يعلن إطلاق ٢٥ عرضًا مسرحيًا في ٢٠١٧

27-12-2016 | 20:40
البيت الفني يعلن إطلاق ٢٥ عرضًا مسرحيًا في ٢٠١٧إسماعيل مختار رئيس البيت الفني
سارة نعمة الله

قال الفنان إسماعيل مختار، رئيس البيت الفني للمسرح، إن مسرح الدولة يبدأ العام الجديد ب ٢٥ مشروعًا مسرحيًا، ما بين عروض وبروفات، عروض جديدة على مختلف مسارح البيت الفني للمسرح خلال شهر يناير المقبل.

تبدأ أولى العروض خلال شهر يناير بعرض " المحاكمة" من بطولة أشرف عبدالغفور، وسامي عبدالحليم، وإخراج طارق الدويري، العرض يعرض لأول مرة على خشبة المسرح القومي بالعتبة، بينما تستعد فرقة المسرح الحديث لاستقبال عرض "قواعد العشق الأربعون" من إخراج عادل حسان ليفتتح به مسرح السلام عروضه، ويستمر عرض "عاشقين ترابك" في عروضه ضمن خطة تجواله بالمحافظات، وبروفات عرض "حفلة تنكرية" للمخرج هشام جمعة.

أما مسرح الطليعة، فيستمر فى نشاطه حيث يستكمل عرض "واحد تاني" ليالى عرضه على قاعة "زكى طليمات"، وينضم خلال أيام من العام الجديد عرض "شغل عفاريت" من إخراج مناضل عنتر على قاعة صلاح عبدالصبور، وتستمر بروفات عروض "بلاد أضيق من الحب" من إخراج ناصر عبد المنعم، و"دون كيشوت" من إخراج هاني عفيفي، و"واحدة ست" من إخراج أكرم مصطفى.

فى حين يستمر مسرح الغد فى عرض مسرحية " قمر العميان" من تأليف علي أبو سالم، وإخراج محمد سليم، ليستعد عرض "حضرة صاحب البطاقة" من تأليف محمد ناصف، وإخراج عصام السيد، للعرض على مسرح الغد عقب عرض قمر العميان، كما يستكمل بروفات عرض "لعبة العراف" من إخراج عمر الشحات، وبروفات "حضرة" من تأليف وإخراج سعيد سليمان، بينما يفتتح مسرح ملك العام بثلاثة عروض وهم "عشاء عمل" إخراج محمد محروس، "خنقتونا" نتاج ورشة من إخراج أحمد السيد و"المحولجي" إخراج علي الزيدي.

ويقدم مسرح الشباب مع بداية العام الجديد عرض "ورد و ياسمين" على مسرح الحديقة الدولية، من إخراج شريف فتحي، بينما تستمر بروفات

موضوعات مقترحة

"تحت الترابيزة" من إخراج محمد المالكي و"نجونا بأعجوبة" من إخراج السعيد منسى، كما يستمر عرض "ليلة من ألف ليلة" للنجم يحيى الفخراني بالإسكندرية على مسرح يبرم التونسي، ومن إخراج محسن حلمي، كما يفتتح خلال شهر يناير عرض "الجلف" من إخراج محمد مكي.

أما مسرح الطفل، فيشهد مع بداية العام الجديد نشاطا مكثفا حيث يعرض فى خلال شهر يناير "بدر البدور" من إخراج باسم قناوي، بينما تستمر بروفات عرضي "أنت فين يا قمر" من إخراج حسن سعد، و"الجميلة والوحش" إخراج محمود حسن، أما مسرح القاهرة للعرائس فيعرض خلال يناير "سندريلا" للمخرج لطفي السيد.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة