Close ad

هيكل لوزير الإعلام اليمني: علاقتنا باليمن تاريخية ونقدم كل التسهيلات الإعلامية للأشقاء

27-5-2016 | 16:46
هيكل لوزير الإعلام اليمني علاقتنا باليمن تاريخية ونقدم كل التسهيلات الإعلامية للأشقاءآسامة هيكل
سارة نعمة الله
استقبل أسامة هيكل، رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي، الدكتور محمد عبدالمجيد قباطي، وزير الإعلام اليمني، لبحث سبل التعاون الإعلامي المشترك بين البلدين.

في بداية اللقاء رحب هيكل بالوزير اليمني، وأكد علي أهمية الزيارة في تعزيز أواصر الصداقة بين البلدين الشقيقين لاسيما، وأن اليمن يحظى بمكانة كبيرة بين المصريين، والتي تربطها بمصر علاقات تاريخية عميقة علي المستويين الشعبي والرسمي.

وأكد هيكل خلال اللقاء أن مصر تقف بجانب اليمن وتهدف إلي استقراره وسلامته متمنياً عودته إلى سابق عهده في طليعة الدول العربية.

وقد أطلع هيكل الوزير علي إمكانات المدينة العلمية والتكنولوجية وما تضمه من استديوهات ينطلق منها العديد من القنوات الفضائية العربية والمصرية، وكذلك الأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام وماتضمه من إمكانيات ووسائل علمية حديثة، كما أعرب هيكل عن استعداد مدينة الإنتاج الإعلامي الكامل لتقديم كافة التسهيلات الإعلامية للإخوة في اليمن وخاصة في مجال تدريب الكوادر الإعلامية، وأضاف هيكل أن مدينة الإنتاج الإعلامي سوف تشهد تغييرات إيجابية في غضون الأشهر القليلة القادمة وذلك مع انطلاق المنطقة الترفيهية "الماجيك لاند" بثوبها الجديد بعد إعادة تشغيلها.

ومن جهته، أعرب الوزير اليمني عن سعادته بزيارة هذا الصرح الإعلامي الكبير الذي يعد الأكبر في المنطقة مضيفاً أن مصر هي مركز الثقافة في الشرق الأوسط، كما أعرب عن أمله في بدء التعاون الثقافي والإعلامي مع مدينة الإنتاج الإعلامي بما لديها من إمكانيات تقنية وقدرات بشرية علي أعلي مستوي.

وأكد الوزير أن مصر تحظى بمكانة كبيرة في قلوب كل اليمنيين، وأن دورها التاريخي ومساندتها للشعب اليمني وثورته وجيشه لا يمكن أن ينسى وأن دور مصر يعتبر أساسيا في بناء دولة عصرية في اليمن منذ ستينيات القرن الماضي.

في نهاية اللقاء، قام الوزير بعمل جولة بالمدينة والتعرف على معالمها وزيارة مناطق التصوير بهاء ومشاهدة العمال الدرامية التي يتم تصويرها حاليا بها.
كلمات البحث
الأكثر قراءة