Close ad

في يوم المرأة العالمي..الفنانة الفلسطينية ريم بِنا: تحرير نفسي من رجل طغى على أفكاري ١٨عامًا أهم إنجاز بحياتي

8-3-2016 | 13:37
في يوم المرأة العالميالفنانة الفلسطينية ريم بِنا تحرير نفسي من رجل طغى على أفكاري ١٨عامًا أهم إنجاز بحياتي ريم بِنا
سارة نعمة الله
وجهت الفنانة الفلسطينية ريم بنا، رسالة إلى المرأة، مؤكدة خلالها أن أهم إنجاز قدمته في حياتها أنها حررت ذاتها من رجل طغى على أفكارها لمدة ١٨ عامًا، مطالبة كل امرأة في عيدها بألا ترضى بالعنف الذي قد تواجهه من الرجل على أي مستوى.

يأتي ذلك خلال الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، حيث كتبت ريم رسالة عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قالت فيها:

"أحبتي .. سأعيد ما كتبت مرة "إن أهم ما أقدمت عليه في حياتي كامرأة.. أنني حررت نفسي من رجل طغى على حياتي وتحكم غالباً بفكري وأفكاري لمدة 18 عاماً إلى أن اختنقت تماماً حين وجدت أنني لم أعد نفسي ..

في يوم المرأة العالمي .. أشجع كل امرأة على ألا تقبل أكثر بأن تبقى مع رجل يعنفها لفظياً أو جسدياً أو نفسياً .. وأن لا تستمر مع رجل تكرهه ..

أصدقائي الرجال .. أنتم خير أصدقاء .. يلزمكم فقط التدرب على استرخاء عضلاتكم المحتقنة بالأنانية والقسوة والتي باتت منفرة في بعض الأحيان حيث يعطينا ذلك إحساساً قوياً بضعفكم .. أنتم أكيد أقوياء ونحن نحبكم .. لكن عضلاتكم هذه لا تصلح "لتأديب" النساء .. بل تصلح أكثر للتعشيب في الحديقة

كل عام وكل نساء فلسطين والوطن العربي والعالم بألف خير .. تحية للنساء الثائرات"

ويشار إلى أن ريم بِنَا هي أحدى الفنانات الفلسطينيات اللاتي يعرفن بمواقفهن الوطنية ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي، كما أنها تبث دائماً رسائل عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي من أجل زرع الأمل لدى السيدات المصابة بالسرطان، حيث تعاني الفنانة من المرض ذاته، ولم تخش مواجهة جمهورها بصورها وهي حليقة الرأس على أثر تناولها للعلاج الكيماوي.
كلمات البحث