Close ad

يسرا ونيللي وغادة عبد الرازق نجمات دراما الأمراض النفسية في رمضان

16-5-2016 | 15:06
يسرا ونيللي وغادة عبد الرازق نجمات دراما الأمراض النفسية في رمضان يسرا ونيللي وغادة عبد الرازق
محمد علوش
تطورت الدراما التليفزيونية في السنوات الأخيرة وبدأت في طرح موضوعات جديدة تدخل في مناطق لم يعهدها المشاهد كثيرًا من قبل.

وبدأ بعض الفنانين والكتاب في التركيز على تيمة المريض النفسي والتي وإن قدمت من قبل، إلا أن المشاهد المصري لم يعتد على تقديمها كثيرًا، خصوصًا في الدراما التليفزيونية.

ففي العام الماضي طرح مسلسل «تحت السيطرة» للنجمة نيللي كريم مشكلة التعافي من الإدمان، والمشاكل النفسية والفسيولوجية التي يعاني منها مدمنو المخدرات، وفي العام قبل الماضي أيضا طرح مسلسل «اسم مؤقت» للفنان يوسف الشريف مشكلة مريض نفسي يتقمص أكثر من شخصية.

الفنانة غادة عبد الرازق والتي تعد من أوائل الفنانين الذين اقتحموا هذه المنطقة بمسلسل «مع سبق الإصرار» والتي قدمت فيه دور المريضة النفسية، وبعدها قدمت مسلسل «الكابوس» بنفس تيمة المريض النفسي، تقدم هذا العام ثالث عمل لها تجسد من خلاله دورًا مركبًا من خلال مسلسل «الخانكة» والتي تجسد من خلاله دور مدرسة، اسمها «أميرة» كانت تعيش حياتها بشكلٍ روتيني وعادي، وتنشر العلم والثقافة في إحدى المدارس الراقية والمعروفة في مصر، إلى أن تنقلب حياتها رأسًا على عقب، وتتحول إلى جحيم بسبب دفاعها عن نفسها بعد محاولة التحرش بها، حيث يتم إدخالها إلى «الخانكة»، وهو ما يُعرف بمستشفى الأمراض النفسية، من قبل بعض الأطراف التي تدخل معهم في مشاكل، فتترك كل شيء خلفها، ويتم إيقافها عن عملها، وتلصق بها صفة «مريضة نفسية».

وعندها تتوالى الأحداث في قالبٍ درامي تشويقي، خصوصًا عندما تسعى صديقتها المقربة إلى مساعدتها وإثبات صحة قواها العقلية بشتى الطرق والوسائل، وذلك من أجل الإفراج عنها وإعادة لحياتها الطبيعية التي سلبت منها. يشارك في بطولة «الخانكة» ماجد المصري، فتحي عبدالوهاب، من تأليف محمد دسوقي، وإخراج محمد جمعة.

وتواصل الفنانة نيللي تقديمها للأعمال الصعبة للعام الثالث تواليًا، حيث نجحت العام الماضي في تقديم شخصية المتعافية من الإدمان في مسلسل «تحت السيطرة» وتجسد هذا العام شخصية مريضة نفسية تواجه تهمة بقتل زوجها وشقيقتها إذ تلقي الشرطة القبض عليها مع أداة الجريمة، وبعد التحفظ عليها تقرر المحكمة دخولها مصحة للعلاج النفسي لأنها تعاني أزمة نفسية حادة.

غير أنها تتعرض لمشكلات عدة داخل المصحة تسبب لها انتكاسات بعد تماثلها للشفاء. وتتوالى الأحداث إلى أن تظهر حقيقة مقتل زوجها وشقيقتها، وعن ذلك يقول وائل حمدي المشارك كتابة السيناريو إن المسلسل يدخل إلى عالم الأمراض النفسية في محاولة من صناعه لتسليط الضوء على هذا العالم وكشف خباياه.

يشارك في بطولة «سقوط حر» أحمد وفيق، أنوشكا، فرح يوسف، إنجي المقدم، من تأليف مريم نعوم ووائل حمدي، ومن إخراج شوقي الماجري.

وفي إطار الأمراض النفسية أيضًا، تدخل النجمة يسرا في سباق دراما رمضان بمسلسل «فوق مستوى الشبهات» حيث تؤدي شخصية «رحمة» مدربة التنمية البشرية والتي تظهر ضمن الأحداث بوجهين أحدهما ملائكي تتعامل من خلاله بطيبة وإحساس راق مع المحيطين بها، والآخر شرير تنتقم من خلاله ممن أساءوا إليها، حتى يكتشف أصدقاؤها وأقاربها أنها تعاني مرضًا نفسيًا قاسيًا.

يشارك في بطولة «فوق مستوى الشبهات» نجلاء بدر، سيد رجب، زكي فطين عبد الوهاب، شيرين رضا، وأحمد حاتم، من تأليف أمين جمال وعبد الله حسن، ومن إخراج هاني خليفة.
كلمات البحث
الأكثر قراءة