Close ad

منها مسلسلات ليسرا ونيللى كريم والفخرانى وليلى علوى.. عجلة الدراما المصرية تدور من جديد في يناير المقبل

1-12-2015 | 14:22
منها مسلسلات ليسرا ونيللى كريم والفخرانى وليلى علوى عجلة الدراما المصرية تدور من جديد في يناير المقبلالفخراني ويسرا وليلي ونيللي
أ ش أ
تعيش الدراما المصرية حالة من النشاط المكثف هذه الأيام ، إذ حدد عدد من الفنانين مواعيد بدء تصوير أعمالهم التليفزيونية المقررة في رمضان المقبل ، فضلا عن دخول بعضهم عملية التصوير فعلا بجانب الانتهاء من تصوير بعض الأعمال الدرامية .

ويعد شهر يناير الموعد الأكثر جذبا لتصوير معظم المسلسلات التي تخوض السباق الدرامى الرمضانى المقبل حيث حددت الفنانة يسرا شهر يناير للبدء في تصوير مسلسل "خيط حرير" ، وهو من تأليف مريم نعوم ، وسيناريو نجلاء الحدينى، و إخراج هانى خليفة ، وكان آخر الأعمال الدرامية ليسرا مسلسل "سرايا عابدين" والذي شارك في بطولته الفنان قصي خولي، نور، نيللي كريم.

وفي نفس الشهر اختارت الفنانة نيللي كريم البدء في تصوير مسلسل "سقوط حر" الذي يعد ثاني تعاون يجمعها بالمخرج التونسي شوقي الماجري ، بعد أن قدما قبل سنوات مسلسل "هدوء نسبي" ، على أن تتولى مريم نعوم كتابة المسلسل ، الذى يركز في الإطار العام على الجوانب النفسية ، ويتطرق إلى عالم الأمراض النفسية ، وهو عالم لم يتم التطرق له في الدراما.

وكذلك يبدأ النجم الكبير يحيي الفخراني في مطلع العام المقبل تصوير مسلسل "في بيتنا ونّوس" ومن تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج شادي الفخراني وبطولة حنان مطاوع التي تجسد شخصية أم لطفل ضمن أحداث المسلسل لأول مرة في مشوراها الفني.

ويشهد شهر يناير أيضا بدء رانيا يوسف تصوير مشاهدها فى مسلسل "سبع أرواح" مع النجم خالد النبوى ، وتجسد رانيا شخصية تدعى "كريمان" ضمن أحداث العمل ، وتتعرض للكثير من المشكلات التى تجعلها تتغير تماما.

مسلسل "سبع أرواح" من بطولة خالد النبوى ورانيا يوسف وإياد نصار ووليد فواز ومن تأليف محمد سيد بشير، وإنتاج عاطف كامل وزكى عبد الحميد، ومن إخراج طارق رفعت، ومن المقرر عرضه فى شهر رمضان المقبل.

بينما يشهد ديسمبر الجاري بدء تصوير "أفراح القبة" عن رواية الكبير نجيب محفوظ والتي تحتوي على مساحة كبيرة من الخيال ، يمكن أن تختلف عن طبيعة كل الأعمال الواقعية التي تم تقديمها من قبل ، ويضم كوكبة من النجوم منهم منى زكي وليلى علوي وإياد نصار ومحمود حميدة ورانيا يوسف، سيناريو وحوار محمد أمين راضي وإخراج محمد ياسين.

وترصد الرواية حالة الانقسام الذي تعانيه المنظومة الاجتماعية ومدى التغير الذي حدث في سلوك البشر خلال الفترة التالية لحرب أكتوبر المجيدة وتبرز توابع نشوة الانتصار.

وينتظر الجمهور عرض بعض المسلسلات التي تم الانتهاء من تصويرها ، مثل مسلسل "مملكة يوسف المغربي" ، الذي يشارك في بطولته الأردني منذر رياحنة وأنوشكا ومصطفى فهمي، وهو من تأليف حمدي يوسف، وإخراج عادل الأعصر .

وتواصل وفاء عامر تصوير الجزء الثالث من مسلسل "شطرنج" ، وتدور أحداثه في إطار من الإثارة والأكشن والمسلسل ، من بطولة ميس حمدان ونضال الشافعي وريم البارودي وغيرهم، وإخراج عصام الوريث.
كلمات البحث