Close ad

"ولاد البلد" يواصل جولاته في المحافظات

14-2-2018 | 14:30
ولاد البلد يواصل جولاته في المحافظاتالفنان إسماعيل مختار
سارة نعمة الله

قال الفنان إسماعيل مختار، رئيس البيت الفني للمسرح، إن عرض "ولاد البلد" من إنتاج فرقة المسرح الحديث التابعة للبيت الفني للمسرح، يستكمل جولته بالمحافظات؛ حيث يصل العرض إلى محطته الرابعة بعد عرضه بمحافظات "أسيوط، قنا، البحر الأحمر" خلال جولته الثانية بالصعيد.

موضوعات مقترحة

وتبدأ أولى ليالي عرضه غدا الخميس، ولمدة ثلاثة أيام بـ"حلاليب وشلاتين"، حيث تعتبر هذه المرة الأولى التي تصل عروض البيت الفني لهذه المنطقة الحدودية، وذلك بعد تحقيق العرض نجاحا جماهيريا ونقديا كبيرا بالقاهرة والمحافظات.

ووجه "مختار"، الشكر لكتيبة المبدعين من شباب المسرحيين المشاركين بعرض "ولاد البلد"، لما يبذلوه من مجهود كبير من أجل أن تصل رسالة المسرح لكل مصري لرفع الوعي والثقافة بالمجتمع، ولمقاومة الأفكار الظلامية والإرهابية التي تظهر مع غياب الفنون والثقافة.

ومن جانبه، يقول محمد الشرقاوي، مخرج العرض، عن تجربته بمحافظة البحر الأحمر "ثالث محطات الجولة الثانية للعرض بالمحافظات"، إن الجمهور كان بطل العرض، حيث كان العرض كامل العدد فى كل المناطق التي عرض بها العرض بمحافظة البحر الأحمر منها الغردقة، رأس غارب، القصير، وغيرها.

وأضاف "الشرقاوي"، أن تجوال العرض يأتي بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، والهيئة العامة لقصور الثقافة، ومؤسسة "اسمعونا"، وقطاع العلاقات العامة والإعلام بوزارة الداخلية.

ييشار إلى أن "ولاد البلد" تأليف مصطفى سليم، بطولة مجموعة من شباب الفنانين منهم شادي أسعد، وائل مصطفى، عبد العزيز التوني، آية جمال، شروق، ضحى محمد، رنا، إبراهيم طلبة، محمد صالح، عادل يوسف، أمير عز، أحمد مجدي، أمير الصم، محمود فتحي، ياسر رفاعي، تأليف موسيقى وألحان حازم الكفراوي، أزياء أميرة صابر، واستعراضات فاروق جعفر، مادة فيلمية دنيا أمين، وبيشوى شوقي، إخراج محمد الشرقاوي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: