Close ad

خلال حضوره "حل الضفاير".. محمد توب: لم نبع سوى 4 تذاكر فقط في أول عرض لـ"مسرح مصر"

16-10-2017 | 12:39
خلال حضوره حل الضفاير محمد توب لم نبع سوى  تذاكر فقط في أول عرض لـمسرح مصرمحمد توب‎
سارة نعمة الله

اختتمت أمس عرض المسرحية الكوميدية "حل الضفاير" عروضها على مسرح الفلكي ضمن مبادرة السفارة الأمريكية "العرض مستمر" التي تهدف إلى دعم وتشجيع المواهب النسائية في الكتابة والإخراج المسرحي بعرض 3 مسرحيات كتبها أو أخرجها نماذج من المرأة المصرية.

موضوعات مقترحة

كان من بين الحضور في اليوم الأخير، الفنان محمد توب أحد فناني مسرح مصر، الذي أعرب عن سعادته لحضور العرض المسرحي مؤكدًا أنها المرة الثانية لحضوره لمشاهدة المسرحية، فقد سبق وشاهدها على مسرح الهوسابير العام الماضي وأراد مشاهدتها مرة أخرى عندما علم أنها ستعرض على مسرح الفلكي، موجها الشكر لفريق العمل على إخلاصهم وموهبتهم.

وفي كلمة له، أكد أن المواظبة على العمل والعرض والإصرار وانتظار الجمهور هو الحل الأمثل للوصول للجمهور وضرب مثالاً على ذلك بتجربة "مسرح مصر" كاشفًا أن أول عرض للعروض لم يبع سوى 4 تذاكر.

وحضر العرض أيضا الناقد المسرحي أحمد رزق الله والإعلامي حسام الدين حسين مقدم برنامج صباح أون، والممثل ومدرس التمثيل لوك لينر كما حضرت العرض كاثي كوستين المسئولة الثقافية بالمجلس الثقافي البريطاني.

وتستمر عروض مبادرة العرض مستمر حتى 22 أكتوبر حيث تبدأ اليوم عروض مسرحية 45 وهي مسرحية مونودراما تدور حول أمل عبدالرحمن ذات الـ45 عاما والتي وجدت نفسها بين الوعي واللاوعي بإحدى المستشفيات، لتستعرض شريط ذكرياتها محاولة البحث عن إجابة لسؤال واحد فقط هل هي سعيدة أم لا؟، تليها عرض حكي أمريكي باسم "Mother Line" أو حكايات خط الأم" تأسس في نيويورك عام 2015 ويعرض لأول مرة باللغة العربية في مصر من يوم 20 حتى 22 أكتوبر على مسرح الفلكي في تمام السابعة، العرض من إخراج الممثلة والمخرجة الأمريكية إليزا سيمبسون بمشاركة داليا بسيوني.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة