Close ad

فنانون وإعلاميون يحتفون بذكرى ميلاد سناء جميل في ليلة استثنائية

13-7-2017 | 11:21
فنانون وإعلاميون يحتفون بذكرى ميلاد سناء جميل في ليلة استثنائية الاحتفال بذكرى ميلاد سناء جميل
سارة نعمة الله

شهد المسرح القومي أمس الأربعاء، حضورًا لافتًا للاحتفال بذكرى ميلاد الفنانة الراحلة سناء جميل، بحضور وبمشاركة زوجها الكاتب الكبير لويس جريس، والمخرج الفنان خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، والمخرج إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح، والفنان يوسف إسماعيل مدير المسرح القومي.

موضوعات مقترحة

كما شهد الاحتفال مشاركة عدد كبير من الفنانين و الشخصيات العامة، أبرزهم الكاتب الكبير محفوظ عبد الرحمن، الفنانة سميرة عبد العزيز، الكاتب الكبير يوسف القعيد، الإعلامي الكبير مفيد فوزي ،المهندس والإعلامي أسامة الشيخ، والإعلامى محمود سعد، الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة السابق، الدكتورة هدى وصفي، الفنان أحمد عبد الوارث، الكاتب الصحفي محمد بغدادي، الكاتب الكبير بهيج إسماعيل، وغيرهم.

بدأت الاحتفالية بكلمة قصيرة للفنان يوسف إسماعيل، مدير المسرح القومي، عبر فيها عن سعادته بهذا التجمع الكبير فى ذكرى فنانة هي من أبناء المسرح القومي، موجها التحية للكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، وللكاتب الكبير لويس جريس، وقطاع الإنتاج الثقافي، وكل من ساند فكرة الاحتفاء بالفنانة الكبيرة سناء جميل.

وتم عرض فيلم تسجيلى بعنوان " حكاية سناء" من إنتاج المركز القومي للسينما بالتعاون مع الكاتب الكبير لويس جريس، من إخراج روجينا بسالي، ويتناول حياة الراحلة سناء جميل من خلال شهادات لمجموعة ممن عملوا معها في أعمالها الفنية.

وألقى الكاتب الصحفي محمد بغدادي قصيدة شعرية أهداها لروح سناء جميل، وفي كلمته أكد الفنان خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي رعايته الاحتفالية منذ كانت فكرة وأن هذا الجمع " فى حب سناء" يؤكد أن من يبدع لم يمت، و أن من يحب لم يمت أيضا.

وقال الكاتب الكبير لويس جريس، إنه لم يكن يتوقع هذا الحضور الكبير، ليصبح المسرح كامل العدد بمحبي الراحلة سناء جميل، لافتًا أن هذا ليس غريبًا عن أرض الوطن الطيبة قائلا " لقد جعلتوني فخورًا بزواجي من سناء جميل التى وقفت على خشبة هذا المسرح".

وفي نهاية الاحتفال قام الفنان خالد جلال والفنان إسماعيل مختار بتسليم الكاتب الكبير لويس جريس درعًا خاصًا مهدى إلى روح الراحلة سناء جميل، واختتمت الاحتفالية بفيلم تسجيلى قصير من أرشيف المركز القومي للمسرح عن حياة الراحلة سناء جميل.

كما شهدت الاحتفالية أيضا أقامة معرض خاص للصور الفوتوغرافية من مقتنيات الكاتب لويس جريس، وأرشيف المركز القومى للمسرح.


الاحتفال بذكرى ميلاد سناء جميلالاحتفال بذكرى ميلاد سناء جميل

الاحتفال بذكرى ميلاد سناء جميلالاحتفال بذكرى ميلاد سناء جميل

الاحتفال بذكرى ميلاد سناء جميلالاحتفال بذكرى ميلاد سناء جميل
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: