Close ad

رئيس الرقابة: رفضنا إعلانات الملابس الداخلية.. وإعلان جهينة لم يعرض علينا من الأساس

12-6-2016 | 14:05
رئيس الرقابة رفضنا إعلانات الملابس الداخلية وإعلان جهينة لم يعرض علينا من الأساس الدكتور خالد عبد الجليل، إن الرقابة
سارة نعمة الله
قال الدكتور خالد عبد الجليل، رئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، إن الرقابة ليس لها علاقة بالإعلانات التي ظهرت مطلع الأيام الأولى من شهر رمضان، وتسببت في استياء عام، ولاقت انتقادات لاذعة بسبب ما تضمنته من محتوى يتضمن بعض الألفاظ والكلمات الخارجة.

وأضاف عبد الجليل في تصريحات لـ"بوابة الأهرام": إن الجهاز رفض إعلانات الملابس الداخلية، ومع ذلك قاموا بتصويرها وعرضها على الفضائيات دون موافقة منا، أما إعلان الألبان فلم يتم عرضه علينا من الأساس، وفي النهاية نحن نقوم بدورنا في توجيه الخطابات القانونية للفضائيات في مثل هذه الأمور.

ويستكمل عبد الجليل: "نفس الأمر حدث مع المسلسلات التي عرضت في رمضان هذا العام، فقد أعطيناها جميعها تصنيف عمري بلا استثناء، ووجهنا خطاباتنا للقنوات وشركات الإنتاج قبل بداية العرض بضرورة الالتزام بهذا التصنيف، ولكن للأسف لم يلتزم أحد، اللهم ثلاثة مسلسلات فقط هي التي بدأت في وضع تصنيف "+١٦" مؤخرًا وهي شهادة ميلاد لطارق لطفي، والقيصر ليوسف الشريف، والأسطورة لمحمد رمضان، وبالفعل حررنا خطابات وأقمنا محاضر ضد المخالفين للقرارات الرقابية.

جدير بالذكر أن جهاز حماية المستهلك أصدر قرارًا اليوم الأحد بوقف إعلانات الملابس الداخلية، وجهينة لما حملته من إساءة بوجه عام.
كلمات البحث