Close ad

"السينمائيين" تدعم "اشتباك" محمد دياب.. وترفض إهانته على التليفزيون المصري

22-5-2016 | 15:34
السينمائيين تدعم اشتباك محمد دياب وترفض إهانته على التليفزيون المصري فيلم اشتباك
محمد علوش
أعلنت نقابة «المهن السينمائية» و«الاتحاد العام للنقابات الفنية» و«جبهة الإبداع» دعمهم لفيلم «اشتباك» ومخرجه محمد دياب، مؤكدين على حقه في العمل والتعبير الإبداعي الحر.

وأصدرت النقابة بيانًا صحفيًا، تعلن فيه رفضها الكامل للتقرير الذي أذيع في إحدى فقرات برنامج «أنا مصر» والمذاع على القناة الأولى بالتليفزيون المصري.

وجاء في البيان أيضًا: «هذا التقرير تعرض بالتشهير والإساءة للزميل محمد دياب المخرج والكاتب السينمائي، الذي اختير فيلمه (اشتباك) ليشارك في مهرجان كان السينمائي الدولي، واتهامه جزافًا وإهانته بكلام مرسل على شاشة تليفزيون بلاده».

وأضافت النقابة في بيانها: «ونحن نربأ أن يستخدم الإعلام كوسيلة هدم للمصداقية مخالفًا للدستور المصري، الذي كفل حق التعبير والرأي والإبداع، ونعلن التضامن والمساندة لزملائنا الذين رفعوا اسم بلادنا عاليا بصناعة فيلم مصري يستطيع المنافسة في المحافل الدولية».

واختتم البيان: «ونحن نحترم القانون والدستور المصري، مع الاحتفاظ بحقنا في الرد القانوني على أي تجاوز في حق المهنة والعاملين بها».

وهاجمت المذيعة أماني الخياط فيلم «اشتباك» لمخرجه دياب، والذي شارك به في مهرجان «كان»، زاعمة أنه يروج لأفكار هدامة ويعمل ضد الدولة.
كلمات البحث