Close ad

وائل نور أنهى مشواره في "الغابة المسحورة".. بعد أكثر من 80 عملًا أشهرها "البخيل وأنا" و"ذئاب الجبل"

2-5-2016 | 21:22
وائل نور أنهى مشواره في الغابة المسحورة بعد أكثر من  عملًا أشهرها البخيل وأنا وذئاب الجبلوائل نور
مي عبدالله
توفى الفنان وائل نور عن عمر يناهز 55 عاما، وذلك إثر ازمة قلبية حادة في شقته بمنطقة العجمى فى محافظة الإسكندرية.

الفقيد اسمه بالكامل، وائل محمد صلاح الدين مرسى، من مواليد 24 إبريل عام 1961 بحي شبرا.

التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، بعد حصوله على دبلوم معهد السكرتارية، وأصبح من أهم فناني عقدي الثمانينيات والتسعنينيات، حيث غلب على معظم أعماله الطابع الكوميدى.

اشتهر وائل نور بأعماله التليفزيونية، أكثر منها السينمائية، حيث قدم أكثر من 80 مسلسلا تليفزيونيا اشتهر من خلالها بتقديم أدوار الشاب المستهتر وخفيف الظل معا، كان قد اكتشفه المخرج أحمد فؤاد وقدمه في العديد من الأعمال التليفزيونية والسينمائية، لكنه حقق النجاح والشهرة الواسعة من خلال عمله مع الفنان الكبير فريد شوقي فى مسلسل "البخيل وأنا".

كذلك من أبرز أعماله التليفزيونية مسلسل ذئاب الجبل ومسلسل صابر يا عم صابر، ومسلسل المصراوية، ومسلسل البخيل وأنا، ومسلسل المال والبنون، أما أهم أفلامه السينمائية فكانت "الاحتياط واجب" و"سنوات الخطر" وا"لسجينتان" و"خيال العاشق" و"مراهقون ومراهقات" و"الجبلاوى"، أما آخر الأعمال الفنية، التي شارك فيها هو فيلم "الليلة الكبيرة" من بطولة سمية الخشاب وعمرو عبدالجليل ووفاء عامر.

تزوج الفنان الراحل مرتين، الأولى كانت من الفنانة أميرة العايدي ولكنه انفصل عنها بعد أن أنجبا سارة يوسف، كما تزوج المرة الثانية من غادة محمد أبو نوح وأنجبا ابنتهما جودى.

كان من المفترض أن يشارك نور في مسلسل جديد يحمل اسم "شقة فيصل".

كانت نهاية مشوار وائل نور في الحياة بالإسكندرية، حيث كان هناك لاستكمال عروض مسرحيته "الغابة المسحورة" غير أن المنية وافته هناك اليوم.
كلمات البحث