Close ad

بدء ندوة عمر الشريف بالأقصر وجلوفر: أول مرة أقابل فيها العالمي عمر الشريف كان في فيلم "لورانس العرب"

20-3-2016 | 17:44
بدء ندوة عمر الشريف بالأقصر وجلوفر أول مرة أقابل فيها العالمي عمر الشريف كان في فيلم لورانس العربداني جلوفر بالاقصر
الأقصر- إيمان الهواري
بدأت ندوة تحمل اسم الفنان "عمر الشريف"، الذي يهدى مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية دورته لروحه، وحضر الندوة الناقد على أبوشادى الذي كتب كتابا عن النجم الراحل بعنوان "عمر الشريف في عيون العالم"، وهذا أول كتاب عن صورة نجم عربي عالمي في الصحافة العالمية.

الندوة جلس على منصتها النجم العالمي دانى جلوفر، والفنان النجم المصري محمود حميدة، والمخرجة عزة الحسيني مدير المهرجان، والسيناريست سيد فؤاد رئيس المهرجان.

بدأ الناقد على أبو شادى حديثه عن الكتاب، وعن كيفية تجميعه من خلال تسع دول بسبع لغات، ووضعنا فيه النصوص الأصلية، فهو كتاب وثائقي وكانت هناك معلومات متضاربة وخطأ، ولذلك كنت حريصا على وجود المادة كما هي، وهناك بعض المناطق التي سقطت كنت أستبعدها، والكتاب أعتبره وثيقة لأنه تاريخ لحياته من خلال ما كتب عنه.

قال النجم العالمي دانى جلوفر، إنه أول مرة أقابل فيها العالمي عمر الشريف كان في فيلم "لورانس العرب"، وفى ذلك الوقت كان عظيما أن يقابل فنانا عربيا معتزا بنفسه، ولديه كرامة مثل عمر الشريف .

وأضاف جلوفر، كل مرة يكون أمامي فيلم لعمر الشريف كنت أتمنى مشاهدته حتى أفلام الكاوبوى، وأحيانا أشاهد الفيلم لأكثر من مرة، وكنت معجبًا به كثيرا في فيلمه "دكتور زيفاجو "، ومعجبًا جدا بشخصيته لأنه يمتلك كاريزما، ومعجبًا به كمتفرج وكزميل عمل وكفنان يجيد اختياراته.
كلمات البحث
الأكثر قراءة