Close ad

بالصور.. غادة جبارة: مشروعات طلبة معهد السينما تسيطر على جوائز المهرجانات

7-1-2016 | 19:28
بالصور غادة جبارة مشروعات طلبة معهد السينما تسيطر على جوائز المهرجانات مهرجاني المغرب للأفلام القصيرة
محمد يوسف الشريف
بعد حصد أهم جوائز مهرجاني المغرب للأفلام القصيرة، أعربت الدكتورة غادة جبارة عميد معهد السينما عن سعادتها الغامرة بنجاح التجارب الاولى لطلبة السينما المصريين التى حصدت العديد من الجوائز الدولية خلال العام الماضى.

قالت عميد معهد السينما: معظم مشروعات التخرج لطلبة المعهد من أفلام أنتجت عام 2015 قد حقق جوائز دولية وإقليمية ومحلية، وكان أخر تلك الجوائز الحصول على الجائزة الأولى فى مهرجان السينما الدولى بمدينة ورززات المغربية الذى اختتم الأسبوع الماضى.

حيث حصد الفيلم التسجيلى ( ملح الأرض ) للمخرج الطالب بيشوى أشرف، الجائزة الاولى وحصل الطالب أنس الفقى على جائزة أفضل تصوير عن نفس الفيلم، وفى نفس المهرجان حصل فيلم ( ليلى ) للمخرجة هوزان عبده على شهادة تقدير من قبل لجنة التحكيم.

وتضيف د/ غادة جبارة : وفى نفس الفترة وبالمغرب أيضا فى مهرجان الطالب الدولى بمدينة الدار البيضاء حصلنا على جائزة أفضل فيلم تحريك فى المسابقة الرئيسية للمخرجة الطالبة نيرة مصطفى، مع العديد من شهادات التقدير لخمسة أفلام روائية قصيرة وتسجيلية اشترك بها المعهد فى المسابقات منها فيلم ( الترجمان ) للمخرج الطالب الجبرى.

وأوضحت : وقد اشترك المعهد بثلاثة أفلام فى مهرجان السينما الدولى، حصل من بينها فيلمان على ثلاث جوائز، وفى مهرجان الطلبة اشتركنا بخمسة أفلام حصلت جميعها على جوائز وشهادات تقدير، مما يوضح أننا فى معهد السينما نسير على الطريق الصحيح وننتظر الأفضل دائما فى المستقبل.




كلمات البحث