Close ad

مهرجان "الشارقة للموسيقى" ينطلق بعد غدٍ بحفل كاظم الساهر وأمسيات لفنانين من 12 دولة

14-1-2015 | 14:38
مهرجان الشارقة للموسيقى ينطلق بعد غدٍ بحفل كاظم الساهر وأمسيات لفنانين من  دولةكاظم الساهر
الألمانية
تنطلق في الإمارات بعد غد الجمعة حفلات مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية والتي تستمر 10 أيام على مسارح الإمارة المختلفة.

وقال فرات قدوري المنسق العام للمهرجان إن هذه الدورة هي الثانية من المهرجان، ويشارك فيها فنانون بارزون من 12 دولة عربية وغربية.

وأضاف قدوري لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الأربعاء أن المهرجان يبدأ بحفل الفنان العراقي الكبير كاظم الساهر بمسرح المجاز، يقدم خلاله مجموعة من أغنياته الشهيرة وأبرز ألحانه.

وذكر أن هذا الحفل هو الأول للنجم الكبير في إمارة الشارقة، ومن المتوقع أن يشهد حضورًا جماهيريًا كبيرًا، خاصة من أبناء الجالية العراقية والجاليات العربية المقيمة بالإمارات.

وفي ثاني ليالي المهرجان يوم السبت المقبل تقدم فرقة كورال مركز فرات قدوري للموسيقى حفلاً كبيرًا على ضفاف بحيرة خالد بمسرح واجهة المجاز المائية.

ويوم الاثنين المقبل تقدم الفرقة الثلاثية "كانيلا" بعضواتها عازفة القيثارة البلغارية ليديا ستانكولوفا، وعازفة الناي الكوبية مالينا إفيلا، وعازفة التشيلو الأرجنتينية كلارا أسوجي، حفلاً يمزج بين الموسيقى الغربية واللاتينية.

ويعقبه حفل يوم الثلاثاء لعازف العود العراقي الشهير صادق جعفر في الساعة العاشرة في نفس المكان.
وسيستضيف مسرح القصباء حفلًا لعازفة الفولت صولو إيناس عبد الدايم، رئيس دار الأوبرا المصرية، مساء يوم الأربعاء المقبل، بمشاركة المصرية نسمة عبدالعزيز، عازفة الماريمبا الصولو.

وستطل فرقة التخت الشرقي النسائي السوري، التي تضم مجموعة موسيقيات من خريجات وطالبات المعهد العالي للموسيقى بدمشق، على جمهور الشارقة يوم الخميس 22 يناير في حفل يمزج بين التراث الموسيقي السوري والعربي.

وفي جزيرة العلم بالشارقة، تحيي المغنية السورية الأرمنية لينا شماميان حفلاً يوم السبت 24 يناير، وستقدم فيه مجموعة من أغنياتها التي تمزج بين الأنماط الموسيقية الشرقية والكلاسيكيات الغربية.

وتختتم المطربة اللبنانية الشهيرة أميمة خليل فعاليات المهرجان بحفل يقام في جزيرة العلم مساء يوم الأحد 25 يناير.

وينظم المهرجان هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) ومركز فرات قدوري للموسيقى.

وقالت فاطمة الشويهي، مسئول الفعاليات في هيئة (شروق)، إن الأمسيات الموسيقية للمهرجان تعزز مكانة امارة الشارقة كعاصمة للثقافة والفنون، وتضعها ضمن العواصم والمدن العالمية التي تنظم وتستضيف الفعاليات الموسيقية المرموقة.

كلمات البحث
الأكثر قراءة