Close ad

كاظم الساهر يحيي مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية الشهر المقبل

23-12-2014 | 14:24
كاظم الساهر يحيي مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية الشهر المقبلكاظم الساهر
الألمانية
تنطلق في الإمارات الشهر المقبل فعاليات الدورة الثانية، من مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية.

وقال فرات قدوري المنسق العام للمهرجان لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن الدورة الجديدة من الحدث سوف تحفل بعدد كبير من الحفلات الغنائية لمطربين وفرق من 13 دولة عربية وأجنبية.

وأضاف، أن المطرب العراقي الكبير كاظم الساهر سيحل ضيفاً على إمارة الشارقة للمرة الأولى في مسيرته الفنية، ليحيي أولى حفلات المهرجان يوم 16 يناير المقبل.

وتابع :"يعتبر الفنان كاظم الساهر من أبرز المطربين العراقيين والعرب الذين حققوا شهرة واسعة على مستوى العالم، ومسيرته تحفل بالعديد من النجاحات، وتشكل استضافته للمرة الأولى في إمارة الشارقة، حدثاً فنياً ضخماً، يتوقع أن يحضره عدد كبير من الجمهور الراغب في الاستماع إلى هذا الفنان المبدع".

ويشارك في المهرجان الذي تنظمه هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" ومركز فرات قدوري للموسيقى، المغنية السورية لينا شماميان، والفنانة اللبنانية أميمة خليل.

وستقدم لينا شماميان مجموعة من أغنياتها التي تمزج فيها بأسلوبها الفريد بين الأنماط الموسيقية الشرقية والكلاسيكيات الغربية إضافة إلى أغنيات بموسيقى الجاز والموسيقى الشرقية والأرمينية.

بينما تقدم أميمة خليل عددا من أغنياتها من كلمات كبار الشعراء في العالم العربي مثل محمود درويش، وشوقي بزيع، ومحمد عبد الله، وحيدر طلال، وهنري زغيب، ونزار عطية الهندي.

من جانبها، قالت فاطمة الشويهي، مسؤول الفعاليات في هيئة (شروق) المنظمة للحدث، إن المهرجان الذي يستمر 10 أيام على مسارح الشارقة سيكون حافلا بالأمسيات الموسيقية التي ستعزز مكانة الإمارة كعاصمة للثقافة والفنون، مؤكدة أن إقامة هذا المهرجان العالمي يهدف لإبراز اسم الشارقة ويعزز مكانتها، ويضعها ضمن العواصم والمدن العالمية التي تنظم وتستضيف الفعاليات الموسيقية المرموقة.
كلمات البحث