Close ad

"صبا مبارك" لاجئة سورية في مصر..وعضو لجنة تحكيم مهرجان قرطاج السينمائي الدولي

27-10-2014 | 11:32
صبا مبارك لاجئة سورية في مصروعضو لجنة تحكيم مهرجان قرطاج السينمائي الدولي الفنانة صبا مبارك
سارة نعمة الله
انتهت الفنانة صبا مبارك من تصوير دورها في فيلم "الثمن"، ويشاركها البطولة الفنان عمرو يوسف، وصلاح عبدالله، وإخراج هشام العيسوي. كما تم اختيارها كعضو لجنة تحكيم في مهرجان قرطاج السينمائي الدولي في تونس.

وقد دخل الفيلم في المراحل الأخيرة من المونتاج، والمقرر أن يكون جاهزاً خلال الأيام القليلة المقبلة، مما يتيح له المشاركة في عدد من المهرجانات العربية والعالمية.

ومن المقرر طرح الفيلم جماهيرياً في مصر وعدد من الدول العربية، بعد عرضه الأول في أحد المهرجانات بحسب ما أكدته الشركة المنتجة، والتي لم تصرح عن موعد محدد للعرض الجماهيري.

تدور أحداث الفيلم في مصر، ويروي حكاية لاجئة سورية في القاهرة، تجسد دورها صبا مبارك التى تقابل شاباً مصرياً، هو عمرو يوسف الذى فقد زوجته ليخوضا معاً عدة تجارب شاقة.

وعن مشاركتها في فيلم "الثمن"، قالت صبا مبارك: إنها لم تتردد مطلقاً في قبول الدور عندما عرض عليها، لكونها تحب تقديم تجارب سينمائية مختلفة عن السائد، مشيرة إلى أن العمل يستعرض واقعاً نعيشه في عالمنا العربي، لكونه يحمل رسالة إنسانية واجتماعية، وأنه جاء في التوقيت المناسب لكل الأحداث التي نعيشها، وتداعياتها على الحياة اليومية للإنسان العادي، الذي وجد نفسه تائهاً وسط هذه الصراعات الإقليمية التي أجبرته على هجر بيته وبلاده هرباً من شبح الموت.

الفيلم من إنتاج شريف مندور، ويعتبر ثالث فيلم من بطولة صبا مبارك في مصر بعد "بنتين من مصر" و"الراهب" مع الفنان هاني سلامة.

على صعيد آخر، تستعد الفنانة صبا مبارك للمشاركة في العديد من مهرجانات السينما في العالم العربي وخارجه، هى مهرجان قرطاج السينمائي الدولي في تونس، كما تشارك في مهرجان مراكش السينمائي الدولي مطلع الشهر المقبل، ومهرجان دبي السينمائي الدولي الذي تعتبره من أهم المهرجانات العربية وأكثرها إنصافاً لصناع السينما في العالم العربي، بالإضافة إلي المحتوي السينمائي القيم الذي يقدمه المهرجان كل عام، والعروض الأولى التي قاربت المئة عرض أول في مواسم سابقة من المهرجان.



كلمات البحث