Close ad

حسين الإمام في آخر حوار قبل رحيله منذ ساعات: "العمر مش طويل أوي"

18-5-2014 | 03:19
حسين الإمام في آخر حوار قبل رحيله منذ ساعات العمر مش طويل أويحسين الامام
سارة نعمة الله
"لم أعمل مع مطربين إلا مع محمد منير لأنه نفس مدرستى، ومش بعرف ألحن لما ألاقي كلام تقليدي، وعلشان كده لقيت نفسي في المسرحيات، لأن المسرحيات القومية لا تهدف للربح".. بهذه الكلمات تحدث الراحل حسين الإمام مع الفنانة إسعاد يونس في حواره التلفزيوني الأخير ضمن برنامج "صاحبة السعاده"، والذي سجله منذ أيام.

ويبدو أن الراحل كان يشعر أنه على أعتاب الوداع، فقد بدأ حواره مشيراً إلى أن الدنيا أصبحت كبيرة، وأنه يقوم بعمل أشياء مهمة جدا لعلاج هذا الأمر، قائلا: "أنا مدرك أن العمر مش طويل أوي، ومينفعش الواحد يضيعه في أزمات، وجيلي شاف كتير ومتهزناش من حاجة خالص".

وتذكر الفنان الراحل في حواره، رحلته التمثيلية مع الفنانة إسعاد يونس قائلا: "تقابلنا في السبعينيات وقمنا بفيلم متنهى الحب، وكنت بطلا مع محمود يس ومحمود المليجي وميرفت أمين، ونبيلة السيد، وبعدها قمنا بفيلم دعاء المظلومين مع شويكار".

وتحدث الإمام عن بداية غناءه قائلاً: "بدأت في فرقة طيبة في الثمانينيات، وكنا نغني موسيقى روك، وكنت مفتون بلعب الجيتار، وقمت بالعزف والتدريب على الغناء في شيكاغو، وجئت مصر، بعدها تعرفت على فنانة تدعى إيفا، وطلبت مني عمل أغنية لها، ووافقت وتحدثت مع صديقي مودي وقال لي لماذا لا نغنيها نحن، وبالفعل قمنا بغنائها، وكانت إيفا سبب ظهور هذه الأغنية".

وأوضح الإمام في حواره، أن هناك ترجمة خاطئة لكلمة "بلوز" والتي ترجمها المصريين لكلمة "خنافس"، في حين أنها تعني "الإيقاعيين"، مشيراً إلى أن أول عمل قام به كان مع الفنان أحمد زكي وأغنية كابوريا، ثم بعد ذلك بأغنية استاكوزا، موضحا أن المنتج محمد السبكي طلب منه الأغنية الأولى بعد 21 سنة من غنائها، وقام بغنائها الفنان إدوارد في فيلم "مهمة في فيلم قديم"، وإن كان بها بعض التغيير.

تحدث الإمام عن الأجيال السابقة وعلاقته بهم، مستشهدا بموقف حدث له مع الفنان أحمد رمزي أثناء تصوير فيلم "الوردة الحمراء"، حيث سأله قائلاً: "أنت كنت البطل في فيلم ابن حميدو بس إسماعيل يس هو اللي أسمه الأول.. ليه"، فرد رمزي:"هو إحنا كنا نسوى بصلة من غير زينات صدقي وإسماعيل يس.. إحنا معندناش الكلام ده".

وخلال الحلقة، قام الفنان الراحل بغناء أغنية "كابوريا" مع الفنانة والإعلامية إسعاد يونس، وسط تشجيع منها وإعجاب شديد، تلاها بأغنية "حصرية" لبرنامج "صاحبة السعادة".
كلمات البحث
الأكثر قراءة