Close ad

رانيا فريد شوقي: أحب جميع أعمال أثار الحكيم وخلافي معها في "الرأي" ...ومنتحل شخصيتي ورّطني

13-5-2014 | 09:45
رانيا فريد شوقي أحب جميع أعمال أثار الحكيم وخلافي معها في الرأي ومنتحل شخصيتي ورّطنيرانيا فريد شوقي
بوابة الأهرام
لم تتمكن من السيطرة على غضبها فور علمها بوجود حساب مزيف لها على موقع "تويتر" يطلق تصريحات تسيىء إلى الشعب اللبناني وبعض النجمات.. إنها الفنانة رانيا فريد شوقي التي تحدثت عن حقيقة خلافها مع آثار الحكيم، وموقفها من فيلم هيفاء وهبي وتقديمها لبرنامج سياسي، وغيرها من الاعترافات في حوار لصحيفة القبس الكويتية، معها.

أعلنت منذ أشهر استعدادك لخوض تجربة التقديم التلفزيوني من خلال برنامج سياسي.. فإلى أين وصلت التحضيرات لهذا المشروع؟

- أستعد بالفعل لتصوير الحلقات الأولى من هذا البرنامج خلال الأيام القادمة، لكنه لن يعرض في شهر رمضان حيث اتفقت مع فريق العمل على عرضه بعيدا عن هذا الموسم المزدحم بالأعمال الدرامية، وقررنا اختيار توقيت اخر يسمح له بتحقيق نسبة مشاهدة عالية.

• ما الذي دفعك إلى خوض هذه التجربة؟

- تمنيت كثيرا الإقدام على هذه التجربة، خصوصا أن العديد من النجمات اتجهن أخيراً إلى تقديم برامج وحققن نجاحا كبيرا. وبصراحة هذا النجاح جعلني أكثر إصراراً على خوض هذه التجربة التي لا تتعارض مع التمثيل بل تضيف إليه.. إلا أنني كنت أريد الوجود من خلال فكرة مختلفة وغير تقليدية، وهذا ما وجدته من خلال هذا البرنامج الذي يتناول الأحداث السياسية والاجتماعية في مصر.

• أثار هجومك على الفنانة آثار الحكيم بسبب موقفها من فيلم «حلاوة روح» حالة من الجدل.. فماذا حدث؟

- أنا لم أهن الفنانة آثار الحكيم بصفة شخصية، لكنني اعترضت فقط على نقدها الشديد للفيلم ووصفها للبنان بأنه بلد العري والانفلات الأمني، فأنا أحترم شعب لبنان وأقدر حبه لمصر وللفن المصري أيضاً، لذلك رفضت هجومها على الفنانة هيفاء وهبي واهانتها لشعب لبنان. ولكن هذا لا يعني ان هناك خلافات مع الفنانة أثار فهي زميلة، وأنا احترمها وأحب جميع أعمالها الفنية.

• لكنك أطلقت عدة تغريدات على "تويتر" تؤكدين من خلالها رفضك للمشاركة في هذا الفيلم؟

- هذا الكلام غير صحيح وأوقعني في ورطة، وكل ما حدث إنني فوجئت بوجود حسابات مزيفة باسمي على مواقع التواصل الاجتماعي تنشر تصريحات غريبة على لساني، وآخرها أنني أرفض المشاركة في فيلم «حلاوة روح» لأنه يسيىء إلى عادات وتقاليد المجتمع المصري. لكن هذا كلام فارغ، بالعكس فانا ارفض الهجوم الذي شنه البعض على هذا الفيلم، كما أنني أرفض قرار مجلس الوزراء بمنع عرضه لأن ذلك يعتبر كبتا للحريات.
كلمات البحث
الأكثر قراءة