Close ad

كاتب "نساؤنا حبلى بنجمك": القصيدة عن شخص أسطورى ولا تسمى أحدًا.. ونشر صورة السيسى هو الذى قاد لهذه الحالة

9-11-2013 | 21:08
كاتب نساؤنا حبلى بنجمك القصيدة عن شخص أسطورى ولا تسمى أحدًا ونشر صورة السيسى هو الذى قاد لهذه الحالة مختار عيسي
بوابة الأهرام
قال الشاعر مختار عيسى إن قصيدته "نساؤنا حبلى بنجمك"، التى أثارت جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعى بعد أن نشرتها صحيفة الوطن الكويتية، تتحدث عن شخص أسطورى ولا تسمى أحدا بعينه، مضيفا عبر صفحته على "فيسبوك" أن نشر صورة السيسى معها هو الذى قاد إلى هذه الحالة من النفاق الاجتماعى الفج، على حد قوله.

وفى تعليق آخر على صفحته هاجم عيسى كلا من هيثم أبو خليل وسيف عبد الفتاح بقوله: "حينما لا يفرقان بين الحقيقة والمجاز، وحينما يصادران حقي في التعبير في قصيدة أتحداهما ـ بلغة الشعر ـ أن يثبتا ما رأياه فيها، كيف لي أن أثق بما يقولان أنهما يسعيان من أجله.. إنها الشيزوفرينيا العربية.. ها قد علقتهم على مشانق الفضح التي نصبوها لأنفسهم.. ها هي ذي لغتهم وها هو ذا تفكيرهم".

وفى تدوينة أخرى كتب: "الرجال الحائضون يشنون هجوما سافلا على قصيدة لي لمجرد ورود تعبير شعري عن الحلم ببطل قومي.. كأنها الحرب العالمية يشعلها أكثر الناس تفاهة وأرذلهم خلقا وأحطهم تعبيرا.. أقولها (موتوا بغيظكم).. الله أعلم بالسرائر أيها الخائنون للوطن والدين قبله".

يذكر أن قصيدة "نساؤنا حبلى بنجمك"، التى اعتبرها القراء مدحا من الشاعر مختار عيسى، للفريق أول عبدالفتاح السيسي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، ضجة كبيرة على موقعى التواصل الاجتماعي "تويتر" و"فيسبوك".

وجاء في القصيدة، التى نشرتها صحيفة الوطن الكويتية، وفقا لموقع "سي إن إن" بالعربية:
حتما تجيء
نورا يزغرد في الحَلكْ
فتزفنا خضرا إلى أسمائنا الأولى
وتفك أسر أميرتكْ
يا سيدي
الخفق لكْ
العزف لكْ
خذنا معكْ
فنساؤنا حبلى بنجمك في الفلك
كلمات البحث