Close ad

في الدورة الـ22 لمهرجان الموسيقى العربية.. مشاركة أصالة وأنغام والحجار ومدحت صالح وهاني شاكر وصفوان

29-10-2013 | 16:36
في الدورة الـ لمهرجان الموسيقى العربية مشاركة أصالة وأنغام والحجار ومدحت صالح وهاني شاكر وصفوانمهرجان الموسيقى العربية
سارة نعمة الله
تنطلق فعاليات الدورة الـ 22 لمهرجان الموسيقي العربية، في السادس من نوفمبر المقبل، بحضور كوكبة من نجوم الطرب الفنى من مصر وعدد من الدول العربية، وهى الدورة الأولى التى تشهد غياب رئيس ومؤسس المهرجان الدكتورة رتيبة الحفنى.

وتشهد هذه الدورة حضورا قويا للمطربين الذين غابوا عن الأوبرا، سواء في الدورة الماضية أو الذين طال غيابهم لسنوات عديدة، حيث كان من المخطط أن تكون الدورة الحالية هى أحد أهم وأوسع دورة تتسع لعدد كبير من المطربين العرب، خصوصاً بعد قيام كثير منهم بالوقوف بجانب إرادة الشعب المصري في ثورة 30 يونيو.

من بين المطربين المشاركين هذا العام، الفنانة أصالة والتى ستقوم بإحياء حفل الافتتاح، والذى سيكرم من خلاله عدد من رواد الفن المصري، وفي اليوم الثانى من أيام المهرجان يحل الفنان مدحت صالح والذى غاب عن دورته الماضية، وتشاركه أيضاً الحفل الفنانة مى فاروق.

وفي اليوم الثالث من أيام المهرجان، يحيي كل من الفنان على الحجار، وغادة رجب الحفل بمصاحبة الفرقة القومية العربية. كما يشارك كل من الفنان التونسي لطفي بشناق وعازف الكمان الشهير جهاد عقل في إحياء فعاليات اليوم الرابع.

أما اليوم الخامس فيتميز بوجود كوكبة من الفنانين، منهم السورى صفوان بهلوان والذى يتميز بتقديم روائع الفنان الكبير محمد عبدالوهاب، كما يشاركه الحفل الفنانة ريهام عبدالحكيم، وعصام محمود، ورحاب مطاوع.

ويحيي فعاليات اليوم السادس، الفنان خالد سليم، وآيات فاروق، وسومة، وأحمد عفت.

وتعود الفنانة أنغام هذه الدورة بالمشاركة في إحياء حفل اليوم السابع، ومعها عازف الكمان عبده داغر.

وفي اليوم الثامن يشارك الفنان هانى شاكر بإحيائه، بالإضافة إلى كل من الفنانة أجفان، وأميرة أحمد، وأيمن تيسير، وإبراهيم راشد.

وتدير الدورة الحالية المخرجة جيهان مرسي، والتى تولت إخراج حفلات الافتتاح والختام في السنوات الماضية للمهرجان، في حين تهدى الدورة لروح الراحلة الدكتورة رتيبة الحفنى.

وتشهد حفلات هذا العام إلغاء حفل يوم الجمعة بسبب ظروف حظر التجوال.
كلمات البحث