Close ad

بالصور.. افتتاح معرض "حنين" للفنان سمير فؤاد بقاعة بيكاسو بالزمالك

18-4-2013 | 11:31
بالصور افتتاح معرض حنين للفنان سمير فؤاد بقاعة بيكاسو بالزمالك افتتاح معرض "حنين"
بوابة الأهرام
افتتح د. محمد صابر عرب، وزير الثقافة، يرافقه د. طارق وفيق، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، معرض الفنان سمير فؤاد بعنوان "حنين"، وذلك بقاعة بيكاسو بالزمالك، بحضور خالد زيادة، سفير لبنان وحرمه ويستمر المعرض حتي 10 مايو المقبل.

وأشار صابر إلى أن معرض سمير فؤاد أحد المعارض الهامة التى استفاد منها بما لديه من التنوع والخصوصية الشديدة، مضيفًا بأنه من الممكن عمل مهرجان دولى للصناعات الثقافية مثل الملابس والحرف التقليدية والفلكلورية والمنمنمات والكتب والفن التشكيلى بساحة دار الأوبرا لمدة خمسة عشره يومًا.

يضم المعرض يضم خمسون لوحة منفذّة بالألوان المائية والزيتية وهو معرض شبه استعادي للاشياء التى تثير الدهشة ومشاعر الفرح ويتناول أربع موضوعات رئيسية خلال مراحل تطورها وهى المراجيح والراقصة الشرقية والمرأة المصرية والطبيعة الصامته يسترجع فيه الفنان مشروعه الفني خلال العشر أعوام الماضية إلا أن معظم أعمال المعرض تم انتاجها خلال الأعوام 2010- 2013.
افتتاح معرض "حنين"
ويقول الفنان في مقدمته للمعرض "انتابتني في الفترة الماضية مشاعر حنين جارف للماضي، وقد عزوت هذا إلى أن المرء عندما يتقدم به العمر ينظر إلى الوراء أكثر مما ينظر إلى الأمام، ربما يتحسر على علاقات انفصمت بفعل رحيل أصحابها، أو فرضها حاضر كئيب قضى علينا بأن ننعزل إلى جزر بفعل ضغوط الحياة.

يذكر أن الفنان سمير فؤاد من مواليد عام 1944 بمدينة القاهرة، وهو يشارك في الحركة الفنية بمصر منذ ثمانينات القرن الماضي في المعارض العامة والخاصة كما أقام العديد من المعارض الفردية وعرضت أعماله في العديد من بلدان العالم وله مفهوم وأسلوب خاص يستدعى فيه الزمن والحركة في لوحاته، كما أن له العديد من الكتابات عن الفن منها كتاب عن الألوان المائية يعتبر المرجع الوحيد من نوعه باللغة العربية.
افتتاح معرض "حنين"

افتتاح معرض "حنين"
كلمات البحث