Close ad

نوادر الطرب العربي في حفل الموسيقى العربية.. اليوم

9-12-2018 | 12:25
نوادر الطرب العربي في حفل الموسيقى العربية اليوممعهد الموسيقي العربية
سارة نعمة الله

تقدم فرقة الموسيقي العربية للتراث بقيادة المايسترو فاروق البابلي حفلاً في الثامنة من مساء اليوم الأحد على مسرح معهد الموسيقي العربية .

موضوعات مقترحة

 يتضمن البرنامج مجموعة متنوعة من نوادر الطرب العربي لكبار الملحنين منها "سماعي بياتي" لـ إبراهيم العريان، موشح السمع والراح لـ محمد القصبجي، لا مش أنا اللي أبكي، أهون عليك، سكن الليل قصيدة سهرت لـ محمد عبد الوهاب، غريبة منسية لـ كمال الطويل، دور قد ما أحبك لـ محمد عثمان ، سلم على من الفلكلور الشعبى وإعداد عبد الحليم نويرة، جمالك بيزيد فى عينيه لـ محمد فوزي، ما قال لي وقلت له لـ فريد الأطرش، يصعب على روحي لـ أحمد صدقي، دور أمتى الهوى لـ زكريا أحمد ووحشتنى لـ خالد الأمير.

يقوم بأداء الأغاني ريم حمدي، محمد شوقي، نهى حافظ، أحمد محسن ، أحمد الوزير، حنان عصام ، مازن دراز، أحمد صبري، رضوى سعيد، ياسر سليمان وأنغام مصطفى.

يشار إلى أن فرقة التراث تخصصت بهدف إحياء تراث الموسيقي العربية وتقديم الأشكال التراثية والقوالب الغنائية والموسيقية المختلفة لجمهور ومتذوقى الموسيقى العربية مثل الموشح، القصيدة، الدور ، الطقطوقة، المونولوج والألحان المسرحية من خلال مجموعة من أمهر الموسيقيين والأصوات المتميزة من حفظة التراث ذوى الأداء الراقي على المستوى الجماعي والفردي . 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة