Close ad

ماجدة الرومي في حفل ختام "الموسيقى العربية": "مصر هي السيادة" وأنحني لها ولجيشها | صور

12-11-2018 | 21:29
ماجدة الرومي في حفل ختام الموسيقى العربية مصر هي السيادة وأنحني لها ولجيشها | صورماجدة الرومي
سارة نعمة الله

بدأت الفنانة ماجدة الرومي حفلها الذي تحييه مساء اليوم الإثنين، بدار الأوبرا المصرية ضمن ختام مهرجان الموسيقى العربية، بكلمات تحية وجهتها لشعب مصر ودولتها وجيشها الذي وصفته بالعظيم، مقدمة التحية والانحناء للدولة التي وصفتها بالسيادة والاستقلال، وذلك وسط استقبال حافل نالته الفنانة فور صعودها على المسرح.

موضوعات مقترحة

وفيما يلي نص كلمتها:

مساء الخير، حضرة المصريين وأصدقائي يسعدني ويسعد الأوركسترا أننا نمسي عليكم وبكل الحب والخير، ولا أستطيع أن أعبر لكم عن سعادتي فور وصولى لمصر، لو بس بفتح قلبي افرجكم على مكانتكم، عندي كتير أقوله لمصر لكن هختصر وأقول بحبك مصر واتذكر أمي التي ظلت تخبرنا بذكرياتها عن بورسعيد.

بحب مصر لشعبها الطيب وهذه الوجوه التي تشفي، وبحب النيل والمراكب اللي تغني عليه طول الليل، أنا بحب مصر عاصمة التاريخ والخلود هذا المحراب الكبير في كل الفنون كلها لأنها هذه طبيعتها.

مع مين نحن ربينا ونحن أما كنا صغار ربينا على الأصوات المصرية نسمع الأصوات وسمعت ابي يقول آهات للكبار.. مين منا ماحب مع أم كلثوم وعبد الحيلم وعبد الوهاب وليلى مراد.

مع مين سهرنا بطفولتنا، سهرنا مع فاتن حمامة كانت مثلي الأعلى ونحب شادية ونادية لطفي وسعاد حسني ونحلم نكون حلوين هيك.. كبرنا مع سراج منير وزينات صدقي وعبد السلام النابلسي وإسماعيل يس مين منا ما ضحك معه، هؤلاء رافقونا من صغرنا.

كيف ما بنقدر نحب يوسف شاهين كيف ما نمرؤ على إلهام شاهين ويسرا دون أن نحكيهم وعادل إمام الذي فرحنا كثيرا والعبقري أحمد زكي، وهؤلاء الكبار الذين مروا برأسي واتراجكم تسامحوني إن كنت نسيت أسماء تانية.

لو بحكي بحكي كتير لكن قبل ما أبدأ أغني أحي مصر بكل الخالدين فيها هي خط دفاع أول عن الكرامة العربية، أنا ما بحكي كلام أنا بحكي كلام بنت عاشت كل حرب لبنان ومأستها وبحب الجيش المصري جيش العبور.. صلاتي من نص قلبي بشكركم على كل شىء واسمحولي أحني رأسي لـ مصر السيادة والكرامة والاستقلال.

وافتتحت ماجدة وصلتها بأغنية "حي على الفلاح" ثم تلها صعود رئيس الأوبرا الدكتور مجدي صابر وجيهان مرسي مدير المهرجان إلى المسرح لتسليمها درع تكريم والدها الموسيقار الراحل حليم الرومي.


ماجدة الروميماجدة الرومي

ماجدة الروميماجدة الرومي

ماجدة الروميماجدة الرومي

ماجدة الروميماجدة الرومي
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة