Close ad

جمهور مهرجان قرطاج ينتصر لـ"يوم الدين" تصفيقا وحضورا | فيديو

6-11-2018 | 15:14
جمهور مهرجان قرطاج ينتصر لـيوم الدين تصفيقا وحضورا | فيديو جمهور تونس يحتفي بعرض فيلم "يوم الدين" خلال فاعليات "مهرجان قرطاج السينمائي"
تونس - محمود موسي

حظى المخرج أبو بكر شوقي، باحتفاء خاص خلال عرض فيلمه "يوم الدين" ليلة أمس على هامش فعاليات الدورة الـ29 لمهرجان أيام قرطاج السينمائية، والتي يشارك فيها ضمن أفلام المسابقة الرسمية للمهرجان، حث صفق له الجمهور الذي فاق أكثر من 1600 شخص لأكثر من 10 دقائق، تقديرًا للفيلم الإنساني الهدف والقيمة، وأيضًا أبطال الفيلم الذين حرصوا على الحضور.

موضوعات مقترحة

وأشاد كثير من النقاد بالفيلم وذهب كثير منهم إلى أن "يوم الدين" سيحصد جائزة المهرجان بعد ما أحدثه من نجاح نقدي وجماهيري كبيرين.

وكان الفيلم نافس على سعفة مهرجان "كان" السينمائي، وحازعلى جائزة من مهرجان الجونة، إضافة إلى اختياره لتمثيل مصر في الأوسكار.

ويتناول"يوم الدين" جوانب من حياة "بشاي" الذي يقرر بعد وفاة زوجته مغادرة "مستعمرة" للمصابين بالجذام وينطلق مع حماره رفقة صديقه "النوبي" الشهير بـ"أوباما" في رحلة في أنحاء مصر، بحثًا عن عائلته.

وعقب عرض الفيلم تحدث أبو بكر شوقي لـ "بوابة الأهرام" عن سعادته الكبيرة  بهذا الاستقبال الحاشد من الجمهور، مؤكدًا أنه شرف كبير له أن يكون واحدًا من نخبة من أهم المخرجين المشاركين بالمهرجان.

وأشار إلى أن الجائزة بالنسبة له هي أن تصل رسالة الفيلم للجمهور في أي بلد لأن القضايا الإنسانية التي يحملها الفيلم تلمس أي إنسان في أي مكان.


جمهور تونس يحتفي بعرض فيلم "يوم الدين" خلال فاعليات "مهرجان قرطاج السينمائي"
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة