Close ad

"بيت المسرح" يشارك بـ 11 عرضا ضمن فعاليات المهرجان القومي للمسرح

15-7-2018 | 19:43
بيت المسرح يشارك بـ  عرضا ضمن فعاليات المهرجان القومي للمسرح   المهرجان القومي للمسرح المصري - ارشبفية
سارة نعمة الله

قال الفنان إسماعيل مختار، رئيس البيت الفنى للمسرح، إن البيت الفني للمسرح يشارك بـ 11 عرضا مسرحيا ضمن فعاليات المهرجان القومي للمسرح المصري في دروته الـ11 .

موضوعات مقترحة

ويشارك البيت الفني للمسرح بـ8 عروض مسرحية داخل المسابقة الرسمية، وهي من إنتاج فرق الكوميدي والغد والطليعة والشباب والقومي للأطفال.

ويعرض كل عرض منهم يومين بالمجان، وذلك طبقا للائحة المهرجان، هذا بالإضافة إلى مشاركة مسرح القاهرة للعرائس ضمن ملتقي عروض الطفل، وعلى هامش المهرجان للعرض بمستشفى أبو الريش الجامعي للأطفال.

جدير بالذكر، أن العروض المشاركة ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان هي "الساعة الأخيرة" من إخراج ناصر عبدالمنعم، وإنتاج فرقة مسرح الغد، "الثامنة مساء" من إخراج هشام علي، من إنتاج فرقة مسرح الغد، "كوميديا البؤساء" من إخراج مروة رضوان، من إنتاج فرقة المسرح الكوميدي، "السيرة الهلامية" إخراج محمد الصغير، إنتاج فرقة مسرح الطليعة، "أنا كارمن" إخراج سما إبراهيم، إنتاج فرقة مسرح الطليعة،" يوتيرن" إخراج السعيد منسي، إنتاج فرقة مسرح الطليعة، "يوم معتدل جدا" إخراج سامح بسيوني، إنتاج فرقة مسرح الشباب، "سنووايت" إخراج محسن رزق، من إنتاج فرقة المسرح القومي للأطفال.

كما يشارك البيت الفني للمسرح بعرض "رحلة الزمن الجميل" من تأليف وأشعار يحيى زكريا، وإخراج محمد نور، من إنتاج فرقة مسرح القاهرة للعرائس، ضمن ملتقي عروض الطفل، بالإضافة إلى مشاركة عرضي "اللعبة الشقية" من إخراج هاني عز الدين و"الليلة الكبيرة" إخراج الراحل صلاح السقا، من إنتاج فرقة مسرح القاهرة للعرائس على هامش المهرجان للعرض بمستشفي أبو الريش الجامعي للأطفال، وهو تقليد سنوي للبيت الفني للمسرح بالتعاون مع إدارة المهرجان.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة