Close ad

شاهد أكثر اللقطات تأثيرًا في الجمهور خلال الأسبوع الأول من المارثون الرمضاني | فيديو

25-5-2018 | 00:06
شاهد أكثر اللقطات تأثيرًا في الجمهور خلال الأسبوع الأول من المارثون الرمضاني | فيديو الدراما المصرية الأكثر مشاهدة
سارة نعمة الله

تميزت الدراما المصرية في أسبوعها الأول، من الموسم الرمضاني، بالعديد من المشاهد المؤثرة التي أحدثت جدلًا بين المشاهدين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ووضعت عددًا من الأعمال في مكانة خاصة لدى جمهورها، لتحقق أرقامًا متقدمة في نسب المشاهدة.

موضوعات مقترحة

من بين هذه الأعمال، يأتي مسلسل "ضد مجهول"، لبطلته غادة عبد الرازق، في المقدمة، عبر مشهدي اغتصاب وقتل ابنتها، والصراع الذي رصد في مشهد جري الأم التي تلعب دورها غادة عبد الرازق، خلال محاولتها إنقاذ ابنتها التي ظلت تستغيث بها عبر الهاتف وسط صرخاتها المدوية، حيث ظلت الأم تلهث في الطرق بعد أن تركت سيارتها حتى تتمكن من الوصول لابنتها.

ويلي ذلك مشهد تغسيل الابنة وسط تأثر كبير بالدموع، في ظل ثبات انفعالي للفنانة، التي انشغلت بتذكر لمراحل طفولتها التي كانت تداعبها فيها خلال استحمامها بالمياه، ويبدو أن غادة عبد الرازق أصبحت محترفة في تقديم هذه النوعية من الأدوار خصوصًا دور "الأم" التي يتوفى نجلها، وهو ما حدث سابقًا في مسلسلي الكابوس، ومع سبق الإصرار، مع اختلاف القصص والأحداث.

كذلك قدم مسلسل "كلبش"، صدمة كبيرة للمشاهد بعد حادث وفاة شقيقة وزوجة "سليم الأنصاري"، عقب إطلاق النيران عليهم داخل المنزل، وظهر بطل العمل أمير كرارة في مشهد انهيار محاطا بثبات انفعالي خلال مشهد دفن جثمان شقيقته، وزوجته، التي تركت له طفلا رضيعا، ويستكمل هذا المشهد المأساوي في آخر يحمل فيه والدته التي تلعب دورها الفنانة هالة فاخر على يديه بعد إصابتها بالشلل وذلك بعد خروجها وتعافيها من المستشفى.

مشهد آخر جمع بين أمينة خليل وزوجها خلال تصريحه لها بأنه قام بحرمانها من ابنتها وتسفيرها خارج البلاد وسط انهيار تام منها يتبعه ضرب من الزوج وإهانتها ويستكمل المشهد بعد أن تذهب أمينة لمرسى السفينة المتوجهة لباريس والتي تحمل ابنتها فتفاجأ أنها سافرت منذ أربعة ساعات.

وفي مسلسل "مليكة" حادث تشوه دينا الشربيني أثر تفجير قنبلة داخل فرح تحضره مع ابنة خالتها حيث تأتي الصورة على كادر جسدها وهو مشوه وممتلىء بالدماء.

وهناك بعض المشاهد التي قدمت صدمتها منذ الحلقة الأولى مثل "عوالم خفية" للفنان عادل إمام والذي افتتح أحداثه بمقتل "مريم رياض" التي تلعب دورها الفنانة رانيا فريد شوقي في مشهد إلقائها من أعلى سُوَر الفندق الذي كانت تقيم فيه في مشهد يتشابه مع حادث الفنانة الراحلة سعاد حسني الشهير كما قدمت الحلقات الأولى من مسلسل "رسايل" لبطلته مي عز الدين عددا من المشاهد المؤثرة والتي تتسارع فيها بين صراعها مع النفس بين أحلامها وما يتحقق منها في الواقع.

وفي مسلسل "أبو عمر المصري" يبقى مشهد المحكمة الذي جمع بين دفاع المحامي "فخر" الذي يلعب دوره أحمد عز لصالح رجل الأعمال الفاسد الذي يلعب دوره الفنان فتحي عبد الوهاب هو أقوى مشاهد العمل في حلقاته الأولى والتي بدت بأداء تلقائي ومعبر بين النجمين أما في مسلسل "رحيم" فلا يزال الفنان ياسر جلال يحصد نجاح أغنية "ابن أبويا" التي طرحت قبل رمضان وعرضت بالحلقة الأولى تحصد نجاحًا كبيرًا حيث مشهد جمع بينه وبين والده الذي أصبح متسولا بالشارع بعد دخوله السجن حيث يقوم "رحيم" بتنظيف والده وحلق لحيته تعويضا عن سنوات الابتعاد عنه بعد أن يعثر عليه. 

وكانت أبرز المشاهد المؤثرة في مسلسل "أمر واقع" عندما علم كريم فهمي بوفاة طفله الرضيع بعد إصابته ومكوثه بالمستشفى على خلفية مشاركته في اقتحام أحد الأوكار الإرهابية في مسلسل "الرحلة"، فكانت أكثر المشاهد صدمة تلك التي جمعت بين باسل خياط الزوج المريض نفسيًا وزوجته التي تعاني الويلات من العيش معه، حيث حبسها داخل منزلهما، وأيضًا مشهد معرفة حنان مطاوع بإصابتها بسرطان الثدي عقب ذهابها للطبيب حيث ظهرت نتيجتها في إجراء جراحة تجميل للثدي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة