Close ad

فيلم "اعتقال" الفلسطينى يشارك بمهرجان "دكا" لتوثيق وضع الأقصى| فيديو

12-1-2018 | 14:46
فيلم اعتقال الفلسطينى يشارك بمهرجان دكا  لتوثيق وضع الأقصى| فيديوامتياز المغربي مخرجة فيلم اعتقال
سمر نصر

يشارك فيلم "اعتقال" لمخرجة الأفلام الوثائقية الفلسطينية إمتياز المغربى، فى مهرجان دكا السينمائى ببنجلاديش 2018، والذى يشهد حفل الافتتاح اليوم.

موضوعات مقترحة

وقالت امتياز المغربى المقيمة برام الله لـ"بوابة الأهرام" إن الفيلم الذى تمتد مدته إلى 16 دقيقة، يوثق وضع المسجد الأقصى والقدس قبل وأثناء وبعد إزالة البوابات الالكترونية التي وضعها الاحتلال الإسرائيلي على أبواب المسجد الأقصى، بعد ادعاءه بقيام ثلاثة شبان فلسطينيين بتنفيذ عملية استشهادية في باحات المسجد الأقصى، ويحمل في مشاهده رسالة تقودنا إلى نهاية حقيقة كلنا نعاني منها ويعاني منها المسجد الأقصى حتى بعد إزالة البوابات الالكترونية.

وأضافت أن الفيلم يعرض الكثير مما يحيط بالمسجد الأقصى من اعتداءات احتلالية، كما أنه يحمل اسمًا مجازيًا لأن المعتقل ليس بشر بل هو المسجد الأقصى. وتمت ترجمة الفيلم للغتين الانجليزية والفرنسية.

جدير بالذكر أن المخرجة الفلسطينية إمتياز المغربى حصلت على جائزة أفضل فيلم وثائقي عن فيلمها "علوش" على مستوى الشرق الاوسط في مهرجان الاسكندرية السينمائى في دورته 32 ، كما حصلت على جائزة الجمهور عن فيلم علوش في مهرجان بصمات في المغرب.

ومن بين أعمالها كمخرجة ومنتجة، حيث تقوم بدور كل فريق العمل أفلام: وثائقي قصير "حارس السينما الفلسطينية.. بشار ابراهيم"، "جول"، "مناضلات"، "نور"، "قافية النكبة"، "قتيبة"، "إضراب النكبة".


اعلان فيلم اعتقال للمخرجة امتياز المغربي
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: