Close ad

شاهد.. إبداعات المرأة في مهرجان المسرح النسوي بالقاهرة

16-10-2017 | 23:54
شاهد إبداعات المرأة في مهرجان المسرح النسوي بالقاهرةرانيا يحيى
عمر المهدي

قالت رانيا يحيى، أمين عام مهرجان المسرح النسوي، إن المرأه العربية تعيش عصراً ذهبياً، بعد فترة تجاهل لدورها في كل المجلات، حيث أطلق الرئيس عبدالفتاح السيسي، عام 2017، عام المرأه المصرية، لأنها نجحت في تولي أربع وزارات حكومية، و15% في البرلمان، ولأول مرة، محافظة لإحدى المحافظات.

موضوعات مقترحة
وأوضحت رانيا، خلال لقائها ببرنامج "يوم جديد"، إن المهرجان المسرح السنوي يناقش مشكلات المرأة في المجتمع مثل التحرش، زواج القاصرات، العنف ضد المرأة بأشكال مختلفة، وطلب الوظيفة، والحصول عليها، ومشكلات المرأة في الصعيد، مشيرة، إلي أنه سوف يتم عرض كل المشاكل خلال سبع عروض مسرحية، كما أكدت، أن المهرجان تنظمه أكاديمية الفنون بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة.

وأضافت رانيا يحيى، أنه لا يصح أن يكون هناك مهرجان يتناول المسرح النسائي، بدون حضور، وتكريم عدد من رموز الفن، كان أبرزهم الفنانة سميحة أيوب، وسميرة أحمد، مشيرة إلي أن اختيار المكرمات، جاء تقديراً لدورهن في فن المسرح.

وشددت أمين عام مهرجان المسرح النسوي، أن وجود مهرجان النسوي، ليس تهميشًا للرجل، بل بالعكس، يوجد بعض الأعمال داخل المهرجان يدخل فيها العامل الذكوري، والمقصود بالمسرح النسوي، هو تسليط الأضواء علي قضايا المرأه في المجتمع.

وأفادت رانيا، أن المهرجان بدء منذ 4 أشهر، وتم تحقيق نجاح كبير في حفل الافتتاح، لافتة، إلي أنه تمت إقامة معرض للفن التشكيلي علي هامش المهرجان، كما كان الجمهور متقبلًا الفكرة، ويدل ذلك، علي أن العنصر الذكوري في المجتمع المصري يساند قضايا المرأة، مشيرة إلي أن المهرجان شهد مساندة ذكورية غير مسبوقة.
https://www.youtube.com/watch?v=-sOqEwPnlIo


يوم جديد | إبداعات المرأة في مهرجان المسرح النسوي بالقاهرة
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: