Close ad

الخارجية الأمريكية: إعدام رئيس أركان الجيش الكوري الشمالي " نموذجي"

12-2-2016 | 08:54
الخارجية الأمريكية إعدام رئيس أركان الجيش الكوري الشمالي  نموذجي المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية "مارك تونر
أ ف ب
قالت وزارة الخارجية الأمريكية الخميس إن رئيس أركان الجيش الكوري الشمالي أعدم على الأرجح كما ذكرت الصحف الكورية الجنوبية. وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الأمريكية مارك تونر "هذا نموذجي في كوريا الشمالية حيث يقوم زعيم بعمليات تطهير بانتظام في حكومته أو في إدارته".

إلا أنه لم يؤكد رسميًا إعدام ري يونج-جيل رئيس أركان الجيش الشعبي لكوريا الشمالية. وأضاف "شهدنا ذلك في الماضي ولا سبب لان نشكك هذه المرة في أن الرجل قٌتل أو اعدم".

إلا أن الدبلوماسي الأمريكي امتنع عن الحديث عن "الانعكاسات الأوسع لذلك" على النظام الكوري الشمالي. وكانت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) تحدثت الأربعاء عن إعدام رئيس أركان الجيش الكوري الشمالي. وقالت نقلاً عن مصدر مطلع على الشئون الكورية الشمالية انه اعدم لتشكيله حزبًا سياسيًا وبتهمة الفساد.

وتأتي هذه المعلومات وسط توتر كبير بين الكوريتين بعد التجربة النووية الأخيرة لبيونج يانج والتي أعقبها إطلاق صاروخ أثار تنديدًا دوليًا بوصفه اختبارًا لصاروخ بالستي.

وكان ري يظهر باستمرار برفقة الزعيم الكوري الشمالي وخصوصًا خلال جولات تفقدية. لكن اسمه لم يرد في التقارير الأخيرة للإعلام الرسمي عن اجتماع مهم للحزب الحاكم وكذلك عن احتفالات رافقت إطلاق الصاروخ الأحد.
كلمات البحث
الأكثر قراءة