Close ad

مذكرة اعتقال بحق الرئيسة السابقة لكوريا الجنوبية في قضية فساد

30-3-2017 | 22:58
مذكرة اعتقال بحق الرئيسة السابقة لكوريا الجنوبية في قضية فساد الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه
الألمانية

أصدرت محكمة كورية جنوبية محكمة سول مساء اليوم الخميس "فجر اليوم الجمعة بالتوقيت المحلي"، مذكرة اعتقال بحق رئيسة البلاد السابقة باك كون هيه على خلفية فضيحة الفساد التي تسببت في خلعها عن السلطة، وفق ما افادت به وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية.

وجاء اعتماد المحكمة لإصدار مذكرة الاعتقال بعد خضوع باك لجلسات الاستجواب التي استمرت حتى مساء اليوم بعد ساعات من مراجعة المحكمة دفوعاتها .

وبهذا القرار، سيتم اقتياد باك إلى مركز الحبس على غرار شركائها المتورطين في التهم وعلى رأسهم وريث مجموعة سامسونج للإلكترونيات لي جيه-يونج مقدم الرشوة وصديقتها المقربة تشوي سون-سيل ومساعديها في المكتب الرئاسي السابقين.

تجدر الإشارة إلى أنه يمكن لمحاميها التقدم بطلب لمراجعة شرعية اعتقالها من جديد، وإطلاق سراحها بدفع ضمانة مالية أثناء فترة المحاكمة.

يذكر أن النيابة العامة قررت يوم الإثنين الماضي السعي لاستصدار مذكرة اعتقال بحق باك، وذلك بعد أن خضعت الأسبوع الماضي لاستجواب من قبل محققي النيابة العامة على مدى ما يقرب من 14 ساعة.

وعزلت الجمعية الوطنية البرلمان في ديسمبر الماضي باك 65/ عاما/ أول سيدة تتولى رئاسة كوريا الجنوبية، من منصبها بتهمة التواطؤ مع تشوي لابتزاز شركات كورية جنوبية كبرى من بينها سامسونج والسماح لصديقتها بالتدخل في شؤون الدولة.

وفقدت باك الحصانة، التي كانت تحميها من الملاحقة الجنائية، بعد تأييد المحكمة الدستورية لقرار البرلمان بعزلها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: